الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

من المتوقع أن تصل مبيعات أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في الصين إلى أكثر من 32 مليار دولار الأحد، وفقا لتقرير صدر عن "آب آني"، مزودة بيانات تطبيقات السوق العالمية.


وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، توقعت "آب آني" أيضا أن تحطم حمى التسوق لهذا العام الرقم القياسي العالمي في مبيعات التجارة الإلكترونية للهواتف المحمولة.


وتصادف نوبة جنون التسوق هذه التي تعرف أيضا باسم "يوم العزاب" يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، ووصلت المبيعات في عام 2017 إلى 168.2 مليار يوان في غضون 24 ساعة في مهرجان "تي مول" للتسوق العالمي.

 


وحصدت شركة التجارة الإلكترونية "علي بابا" نحو 10 مليارات يوان تساوي 1.44 مليار دولار من حجم مبيعاتها في الدقائق الأولى لحدثها السنوي المسمى "يوم العُزّاب"، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية.


وفي تصريحات قبل أيام، توقع دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لـ"علي بابا" نحو مليار طلبية خلال فترة 24 ساعة في يوم 11 تشرين ثان/ نوفمبر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".


وخلال العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار، من خلال عرض خصومات كبيرة على سلع تتراوح بين الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية.

عن editor

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الهبوط في الأسواق اليمنية متأثراً بأسعار الصرف

استمر المعدن النفيس في اليمن، انخفاضه الكبير، بعد موجة ارتفاع دامت أشهر، متأثراً بأسعار صرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *