الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

من المتوقع أن تصل مبيعات أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في الصين إلى أكثر من 32 مليار دولار الأحد، وفقا لتقرير صدر عن "آب آني"، مزودة بيانات تطبيقات السوق العالمية.


وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، توقعت "آب آني" أيضا أن تحطم حمى التسوق لهذا العام الرقم القياسي العالمي في مبيعات التجارة الإلكترونية للهواتف المحمولة.


وتصادف نوبة جنون التسوق هذه التي تعرف أيضا باسم "يوم العزاب" يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، ووصلت المبيعات في عام 2017 إلى 168.2 مليار يوان في غضون 24 ساعة في مهرجان "تي مول" للتسوق العالمي.

 


وحصدت شركة التجارة الإلكترونية "علي بابا" نحو 10 مليارات يوان تساوي 1.44 مليار دولار من حجم مبيعاتها في الدقائق الأولى لحدثها السنوي المسمى "يوم العُزّاب"، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية.


وفي تصريحات قبل أيام، توقع دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لـ"علي بابا" نحو مليار طلبية خلال فترة 24 ساعة في يوم 11 تشرين ثان/ نوفمبر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".


وخلال العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار، من خلال عرض خصومات كبيرة على سلع تتراوح بين الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية.

عن editor

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الشعب السوداني أطاح باثنين وعينه على الثالث

  وينوه التقرير إلى أن المحادثات استؤنفت في 24 نيسان، أبريل، حيث أعلن متحدث باسم المجلس العسكري عن اتفاق الطرفين على معظم المطالب، وقام المجلس في بادرة حسن نية بعزل ثلاثة جنرالات مرتبطين بالبشير، وتم تشكيل لجنة مشتركة لإدارة التفاوض، مع أن معظم الأمور لا تزال غامضة، من بينها علاقة الحكومة الانتقالية بالجنرالات.  وتلاحظ المجلة وجود فراغ سياسي في الجانب المدني، فقد كافح تجمع المهنيين السودانيين للاتفاق على زعيم واحد، ومن يجب أن يكون جزءا في الحكومة الجديدة، وتحاول في الوقت ذاته جماعات المعارضة، التي تعمل تحت مظلة "ائتلاف الحرية والتغيير"، التنافس للحصول على موقع.  ويورد التقرير نقلا عن عثمان ميرغني، وهو محرر صحيفة سودانية، قوله: "حتى تكون هناك خطة واضحة فإن الجيش سيسيطر على الحكم"، فيما قال دبلوماسي غربي إن رئيس المجلس الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، مترددان في التخلي عن السلطة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *