الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

توقعات بقفزة ضخمة بمبيعات "يوم العزاب" في الصين

من المتوقع أن تصل مبيعات أكبر مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في الصين إلى أكثر من 32 مليار دولار الأحد، وفقا لتقرير صدر عن "آب آني"، مزودة بيانات تطبيقات السوق العالمية.


وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، توقعت "آب آني" أيضا أن تحطم حمى التسوق لهذا العام الرقم القياسي العالمي في مبيعات التجارة الإلكترونية للهواتف المحمولة.


وتصادف نوبة جنون التسوق هذه التي تعرف أيضا باسم "يوم العزاب" يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، ووصلت المبيعات في عام 2017 إلى 168.2 مليار يوان في غضون 24 ساعة في مهرجان "تي مول" للتسوق العالمي.

 


وحصدت شركة التجارة الإلكترونية "علي بابا" نحو 10 مليارات يوان تساوي 1.44 مليار دولار من حجم مبيعاتها في الدقائق الأولى لحدثها السنوي المسمى "يوم العُزّاب"، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية.


وفي تصريحات قبل أيام، توقع دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لـ"علي بابا" نحو مليار طلبية خلال فترة 24 ساعة في يوم 11 تشرين ثان/ نوفمبر، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".


وخلال العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بقيمة 25.4 مليار دولار، من خلال عرض خصومات كبيرة على سلع تتراوح بين الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية.

عن editor

شاهد أيضاً

الشاباك يجمع معلومات عن الضيوف المشاركين بالمؤتمرات البحثية

كشف وزير إسرائيلي سابق أن "إسرائيل تتجسس على ضيوفها الذين يزورونها ممن يشاركون في مؤتمرات علمية وبحثية، حيث تطلب منهم أجهزة الأمن الإسرائيلية تعبئة نموذج يشمل أسئلة وتفاصيل شخصية عن حياتهم، ومع من سيلتقون بالاسم والوظيفة ورقم الهاتف، وماذا يفعلون في ساعات فراغهم". وأضاف يوسي بيلين وزير القضاء الأسبق، في مقاله بموقع يسرائيل بلاس، وترجمته أن "مجموعة من الإسرائيليين مع فلسطيني حاصل على الجنسية الأمريكية عادوا مؤخرا إلى إسرائيل بعد يومين من زيارة قاموا بها إلى الأردن، وحين وصلوا جسر الملك حسين الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، دخل الإسرائيليون، اليهود والعرب إجراءات التفتيش التقليدية على الجسر، لكن المواطن الأمريكي من أصل فلسطيني تمت إعاقته". وأشار إلى أن "سبب عرقلة مروره لم يعرف في حينه، رغم أن حقيبته المتواضعة اجتازت التفتيش الأمني بسهولة، وتبقى فقط فحص الوثائق التي بحوزته، لكن ضباط الأمن الإسرائيلي عثروا على ورقة معه مكتوب عليها عبارة "حل الدولتين"، وقد تناقلها الضباط من يد إلى يد، وبدأوا بتوجيه الأسئلة إليه رغم أنه محاضر في جامعتي بير زيت وتل أبيب عن علاقته بهذا الحل السياسي، وكان عليه أن يشرح لهم كيف وصلته هذه الورقة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *