الرئيسية / الاخبار / عشرات القتلى من الجيش اليمني والحوثيين بمعارك الحديدة

عشرات القتلى من الجيش اليمني والحوثيين بمعارك الحديدة

قالت مصادر طبية وعسكرية يمنية الأحد إن عشرات القتلى من الحوثيين والجيش اليمني سقطوا في المعارك التي تشهدها مدينة الحديدة جنوب البلاد.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هذه المصادر قولها إن "61 مقاتلا سقطوا من الطرفين في معارك الحديدة خلال  الساعات الـ24 الأخيرة".


وتحوّل الهجوم الذي تشنه القوات اليمنية بدعم من التحالف بقيادة السعودية للسيطرة على مدينة الحديدة في غرب اليمن لطرد المتمردين الحوثيين منها، إلى حرب شوارع تهدّد حياة مئات آلاف السكان، وهو ما دفع الأمم المتحدة لتوجيه نداء جديد من أجل "اتخاذ خطوات فورية لإنهاء معاناة المدنيين".


من جهتها قالت منسّقة عمليات منظمة "سيف ذي تشيلدرن" في مدينة الحديدة مريم الدوغاني إن "الوضع صعب"، مضيفة أن "أصوات الاشتباكات تقترب أكثر يوما بعد يوم ونحن نسمع أصوات الطيران وتبادل إطلاق النار من دون توقف".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هل تؤدي إستقالة ليبرمان إلى انتخابات مبكرة في إسرائيل؟

عادت الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل لتطفو إلى السطح من جديد، على ضوء الاستقالة المدوية لوزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وما يتبع ذلك من انسحاب حزبه "إسرائيل" بيتنا" من الإئتلاف الحكومي.   واستقال ليبرمان احتجاجا على قبول وقف إطلاق النار لإنهاء يومين من القتال مع الفصائل الفلسطينية مع غزة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *