الرئيسية / الاخبار / "عصائب أهل الحق" تلوح بإرسال متطوعين للقتال في اليمن

"عصائب أهل الحق" تلوح بإرسال متطوعين للقتال في اليمن

لوحت مليشيات "عصائب أهل الحق" العراقية، السبت، بإرسال متطوعين للقتال إلى جانب الحوثيين ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، دفاعا عن "المدنيين والأطفال".


وقال النائب في البرلمان العراقي عن حركة صادقون عدي عواد في بيان له إن "التحالف الدولي بقيادة السعودية يرتكب جريمة إنسانية بحق أطفال اليمن"، داعيا "المنظمات الدولية المختصة بحقوق الإنسان أن لا تقف متفرجة".


وأضاف عواد أن "حركة صادقون كونها تابعة إلى عصائب أهل الحق بقيادة الشيخ الأمين (قيس الخزعلي) إذا اضطر الأمر قد تشكل فرقا شبابية طوعية تدافع عن المدنيين باليمن لاسيما الأطفال الذين يتم قتلهم من قوات التحالف بقيادة السعودية".


وكانت القوات الموالية للحكومة اليمنية قد سيطرت على مستشفى "22 مايو" بعدما طردت الحوثيين منه، في شرق الحديدة حيث تدور اشتبكات عنيفة جدا منذ، صباح السبت، عند طريق رئيسي يربط بين وسط المدينة وصنعاء، حسبما أفاد مسؤولون بالقوات الحكومية.


وقال مسؤولون عسكريون في القوات الحكومية، إن الاشتباكات العنيفة جدا تدور في شرق المدينة عند طريق رئيسي محاذ لحي سكني يربط وسط الحديدة بالعاصمة صنعاء الخاضعة كذلك لسيطرة الحوثيين.


وأوضح أحد هؤلاء المسؤولين أن المعارك التي تشارك فيها مروحيات أباتشي تابعة للتحالف بقيادة السعودية، "تتحول في هذا الموقع إلى حرب شوارع"، مشيرا إلى أن الحوثيين يستخدمون "القناصة بشكل كثيف وقذائف الهاون التي يطلقها الحوثيون تتساقط كالمطر".


وتابع أن القوات الحكومية تواجه خلال محاولة تقدّمها "ألغاما كثيرة، وضعت في البراميل والخنادق وعلى الطرقات (...) يؤدي بعضها أحيانا إلى تدمير أكثر من آلية". لكنه أكد أن القوات الموالية للحكومة "تمكّنت رغم ذلك من تحقيق تقدم جديد (السبت) في الشارع الرئيسي بنحو كيلومتر".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مستشار أردوغان: النيابة السعودية تتستر على الجناة

قال ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إن تصريحات النيابة العامة السعودية تهدف للتستر على قتلة الصحفي جمال خاشقجي.   واستبعد أقطاي في تصريحات صحفية عقب إعلان النائب العام السعودي عن نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي أن تكشف الرياض عن الجناة الحقيقيين.   وكان مكتب مكتب النائب العام السعودي قال اليوم في إعلان رسمي إن خاشقجي قتل "بعد فشل عملية تفاوض" لإقناعه بالعودة للمملكة وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون أن القتل متعمد. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *