الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / رد غاضب من نصر الله على جنبلاط.. والأخير يعلق

رد غاضب من نصر الله على جنبلاط.. والأخير يعلق

وجه زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، تتعلق بالوضع الحرج الذي يمر به لبنان مع عدم تمكن الرئيس سعد الحريري من تشكيل حكومته حتى اللآن.

وتعليقا على خطاب لنصر الله هاجم فيه جنبلاط، دعا الأخير الأمين العام لحزب الله إلى الحوار من أجل منع تدهور اقتصاد لبنان.

وذكر جنبلاط نصر الله بالوضع في أوروبا وعلاقات فرنسا وألمانيا التي تحولت إلى التحالف بعد العداء والحروب والدماء.

وقال جنبلاط عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "يا سيد حسن. في هذه اللحظة في فرنسا يؤكد الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية على التأكيد على المصالحة بعد مئة عام من اندلاع الحرب العالمية الأولى".

وتابع قائلا: "أتوجه إليك كمواطن عادي من أجل التأكيد على الحوار على نقطة واحدة فقط في منع الانهيار الاقتصادي والجوع بعيدا عن الصواريخ وإيران وسوريا".

 

وجاءت تغريدات جنبلاط تعليقا على الرد الغاضب الذي وجهه نصر الله عليه، في خطاب له، دعا فيه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي إلى "ضبط الإنتينات" (التقاط الإشارات) الخاصة به، وذلك بعد اتهامات جنبلاط لحزب الله بعرقلة تشكيل الحكومة.

 

وقال نصر الله إنه "لا إيران ولا سوريا لهما علاقة، بتشكيل الحكومة"، مضيفا: "من أين أتيتم بالحديث عن أن إيران تريد معاقبة لبنان بسبب العقوبات، وهل الرئيس الأسد يتدخل؟ اضبط الإنتينات يا وليد بك".

 

كما خاطب "القوات اللبنانية" قائلا: "ألم تكونوا عقدة؟ ألم تشكل المعارك التي حصلت طيلة خمسة أشهر عقدة؟ هل سمعتم ان حزب الله اعترض واتهمكم كقوات واشتراكي بتعطيل البلد؟ القوات اللبنانية التي أخرت تشكيل الحكومة خمسة أشهر عليها انتظار خمسة أشهر من الآن للآخرين".

ويشهد لبنان تجاذبا بين الأطراف السياسية واتهامات متبادلة بتعطيل تشكيل الحكومة، رغم تطمينات الرئيس اللبناني، ميشيل عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، بأن إيجاد حلول لتعقيدات تشكيل الحكومة بات وشيكا.

 



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يثير غضب السيسي.. كيف علق نشطاء؟ (شاهد )

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *