الرئيسية / الاخبار / كاتب سعودي اعتقل لرفضه التطبيع.. تعرّف عليه (شاهد)

كاتب سعودي اعتقل لرفضه التطبيع.. تعرّف عليه (شاهد)

ذكر حساب "معتقلي الرأي"، بكاتب اعتقل بسبب رفضه تطبيق الحكومة السعودية مع إسرائيل.

 

ونشر "معتقلي الرأي"، فيديو من مقابلة سابقة للكاتب جميل فارسي، الذي اعتقل في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، يؤكد فيه أن إسرائيل دولة "عدو"، ومحتلة لأرض عربية، ولا يمكن التطبيع معها.

 

وقال فارسي في المقابلة إنه لا يمكن تقبل فكرة التعامل مع اسرائيل، مضيفا أنه في حال العجز عن مواجتها عسكريا، فلا أقل من مواجهتها دبلوماسيا.

 

وأوضح فارسي أن على بلاده والدول العربية استغلال العلاقة الجيدة مع واشنطن من أجل الضغط على اسرائيل في القضية الفلسطينية.

 

اللافت في المقابلة التي أذيعت سابقا على قناة "المجد"، أن المحاور الإعلامي فهد السنيدي، والضيفان جميل فارسي، وأستاذ السياسة الشرعية والنظم العامة، سعد العتيبي، جميعهم معتقلين حاليين في السجون السعودية.

 

وتعتقل السلطات السعودية عشرات الدعاة والأكاديميين والمثقفين بتهم مختلفة.

 

ووجهت السلطات لجميل فارسي عدة تهم، منها حمل "أفكار خطيرة".

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

جدل ديمقراطي حول الرد على منع عمر وطليب من زيارة فلسطين

تناولت صحف إسرائيلية تداعيات قرار حكومة الاحتلال المتعلق بمنع النائبتين عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل تراجعها في وقت سابق ووضع شروط على زيارة الأخيرة. وقالت صحيفة "هآرتس" الأحد، إن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة "يشهد جدلا داخليا حول الخطوات التي يتوجب القيام بها تجاه إسرائيل". وبحسب الصحيفة "يسعى أعضاء الحزب اليساريون، إلى معاقبة إسرائيل عبر وقف الدعم العسكري لها، فيما يسعى التيار المركزي في الحزب إلى عدم اتخاذ أية خطوات ضد تل أبيب، لأن ذلك سيؤدي إلى تعزيز الدعم للرئيس ترامب". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *