الرئيسية / الاخبار / انشقاق وزير إعلام الحوثي.. ومصدر: وصل إلى الرياض قبل يومين

انشقاق وزير إعلام الحوثي.. ومصدر: وصل إلى الرياض قبل يومين

أفاد مصدر رسمي يمني بأن وزير الإعلام في حكومة الحوثيين بصنعاء، غير المعترف بها، انشق عن الجماعة، وفر إلى العاصمة السعودية الرياض، قبل يومين.

 

وقال المصدر لـ""، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن وزير إعلام الحوثي، عبدالسلام جابر، وصل قبل يومين، إلى العاصمة الرياض، بعد انشقاقه عن جماعة الحوثيين التي تسيطر على محافظات في شمال البلاد بينها العاصمة صنعاء. 


فيما لم يصدر الحوثيين أي تعليق حتى الآن عن هذا الخبر. 


وكانت السفارة اليمنية في الرياض قد وجهت دعوة للصحفيين ووسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي سيتم عقده للوزير السابق في حكومة الإنقلابيين يوم الأحد سيكشف فيه عن ملابسات انشقاقه ورحلته من صنعاء إلى الرياض.


وجابر هو قيادي جنوبي انضم إلى جماعة الحوثيين منذ أعوام، وكان من أبرز الاصوات التي ساندت الجماعة وانقلابها على السلطة الشرعية خريف العام 2014. 


وكان الوزير المنشق عن حكومة الحوثي، قد وجه انتقادات حادة لسلطة الحوثيين، في تصريحات قبل أسبوعين، نشرتها صحيفة "26سبتمبر" التي يديرها الحوثيون، بينها أن حكومة "الإنقاذ" التابعة للحوثي، تأكل في اجتماعاتها بصنعاء بسكويتا سعوديا وإماراتيا. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *