الرئيسية / الاخبار / 8 منظمات حقوقية تطالب مصر بالكشف عن مصير مصطفى النجار

8 منظمات حقوقية تطالب مصر بالكشف عن مصير مصطفى النجار

طالبت 8 منظمات حقوقية السلطات المصرية بالإفصاح عن مكان ومصير النائب البرلماني السابق مصطفى النجار الذي تشير المعلومات المتوفرة إلى انقطاع الاتصال معه منذ يوم 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، وهو في مدينة أسوان الجنوبية، محملين السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته.
 
كان مصطفى النجار، الذي يعمل كطبيب أسنان، وهو والد لثلاث أطفال، قد وصل صباح ذات اليوم لمدينة أسوان آتيا من مدينة الإسكندرية على متن قطار انطلق من الإسكندرية عصر يوم 27 أيلول/ سبتمبر 2018.
 
وفي يوم 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تلقت شيماء، زوجة مصطفى النجار، مكالمة هاتفية من شخص مجهول على خط المنزل الأرضي يفيد بأنه قد تم القاء القبض عليه، وبالبحث عنه في مدينة أسوان لم يتم العثور عليه بأي مستشفى أو المشرحة هناك.
 
وقامت أسرة "النجار" بعمل بلاغ للنائب العام تلغرافيا بخصوص اختفائه، كما قام محامو مصطفى النجار بعمل بلاغ لنيابة أسوان يوم الأربعاء 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

 

عن

شاهد أيضاً

بغداد تشكو عدم تسليم كردستان العراق للحصة النفطية

قالت وزارة النفط العراقية، الخميس، إن حكومة كردستان العراق، لم تُسَلم حتى الآن، ما أقر بموازنة 2019 من حصة نفط متفق عليها، لشركة التسويق "سومو". جاء ذلك على لسان وزير النفط العراقي ثامر الغضبان خلال مؤتمر صحفي قال فيه: إن "حكومة الإقليم لم تسلم لغاية الآن ما أقر في موازنة عام 2019، والقاضي بتسليم 250 ألف برميل يوميا لشركة تسويق النفط العراقي سومو، بحيث تتولى الأخيرة بيعه وتوجيه العائدات للموازنة الاتحادية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *