الرئيسية / الاخبار / ترامب وماكرون يطالبان بتفاصيل من الرياض عن قضية خاشقجي

ترامب وماكرون يطالبان بتفاصيل من الرياض عن قضية خاشقجي

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، على ضرورة الحصول على مزيد من التفاصيل من السعودية بخصوص قضية مقتل الصحفي جمال خاشجقي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية، إن الرئيسين اتفقا على ضرورة ألا تسبب قضية خاشقجي في المزيد من زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط فيما قالا إنها يمكنها أن تتيح فرصة للتوصل إلى حل سياسي للحرب في اليمن.

 

وتقود السعودية تحالفا عربيا يقاتل حركة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن. وواجهت الرياض انتقادات عالمية واحتمالات بفرض عقوبات بسبب مقتل خاشقجي في قنصليها في اسطنبول.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

المصعد الفضائي ج2 التركيب

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة ب النقر هنا فعّل واجهة الاستماع بعد أن تطرقنا في المقال السابق عن المصعد الفضائي عن تركيب الحبال التي سيتم استخدامها في بناء المصعد الفضائي والتحديات التي ستتبع انشاءها، سنتوسع في هذا المقال بعض الشيء عن بنية برج الحبال.لنكوِّن فكرةً عما يجب أن تكون عليه الحبال التي ستوصلنا إلى الفضاء الخارجي، فلنحضر خيطًا مثبتٌ عند أحد طرفيه كرة حديدية، وعند الامساك بالطرف الآخر للحبل، نقوم بتدويره حول يدينا بسرعة؛ القوة التي نشعر بها والتي تأتي من الكتلة الحديدية هو المفتاح الذي سوف يفتح أحد أبواب الحلول المقترحة في تصميم حبال المصعد الفضائي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *