الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / الصدر يدعو العراقيين لمساعدة الكويت في أزمة السيول

الصدر يدعو العراقيين لمساعدة الكويت في أزمة السيول

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، العراقيين إلى مساعدة دولة الكويت التي تمر بأزمة سيول كبيرة أدت إلى إحداث أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.


وقال الصدر في تغريدة على "تويتر": "قال تعالى (ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة) جارتنا العزيزة (الكويت) بحاجة لجارها (العراق) فلا تقصروا معها.. فشعب العراق ذو نخوة وشهامة #دولة_الكويت_لا_تتألمي".


وقبل ذلك أبدى محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت، استعداد الحكومة المحلية لتقديم أي مساعدة للكويت، معلنا وضع كافة إمكانيات البصرة تحت تصرف الكويت تضامنا معها في أزمة السيول.


وقال العيداني في بيان، إن "إمكانيات حكومة البصرة المادية والمعنوية وكافة أوجه الدعم اللوجستي والفني وفرق الدفاع المدني، تحت تصرف حكومة الكويت الشقيقة، وأميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح لمواجهة مخاطر السيول والانحرافات الأرضية التي حدثت في دولة الكويت".


وكان وزير الأشغال العامة في الكويت حسام الرومي قد استقال، الجمعة، من منصبه بسبب أزمة السيول، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.


وعبر الرومي في استقالته عن "عميق أسفه" إزاء الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد.

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

متحدث أممي: نحتاج تفويضا لإجراء تحقيق دولي بمقتل خاشقجي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *