الرئيسية / الاخبار / ترامب وماكرون يطالبان بتفاصيل أكثر من الرياض حول قضية خاشقجي

ترامب وماكرون يطالبان بتفاصيل أكثر من الرياض حول قضية خاشقجي

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، على ضرورة الحصول على مزيد من التفاصيل من السعودية بخصوص قضية مقتل الصحفي جمال خاشجقي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

وقال مصدر في الرئاسة الفرنسية، إن الرئيسين اتفقا على ضرورة ألا تسبب قضية خاشقجي في المزيد من زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط فيما قالا إنها يمكنها أن تتيح فرصة للتوصل إلى حل سياسي للحرب في اليمن.

 

وتقود السعودية تحالفا عربيا يقاتل حركة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن. وواجهت الرياض انتقادات عالمية واحتمالات بفرض عقوبات بسبب مقتل خاشقجي في قنصليها في اسطنبول.

عن admin

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *