الرئيسية / الاخبار / السعودية تبحث الاستثمار في مجال الكهرباء والغاز بالعراق

السعودية تبحث الاستثمار في مجال الكهرباء والغاز بالعراق

بحث وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الأربعاء، مع كبار المسؤولين العراقيين خلال زيارة إلى بغداد، التعاون بين البلدين في مجال النفط والكهرباء، والاستثمار السعودي بالعراق.


وقال بيان مقتضب لمكتب رئيس الوزراء العراقي إن "عادل عبد المهدي استقبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية خالد عبد العزيز الفالح والوفد المرافق له".


وأعلنت وزارة النفط العراقية، السبت، أن وزيرها ثامر الغضبان تباحث مع وزير النفط السعودي خالد الفالح حول استقرار السوق النفطية العالمية ومشاركة الشركات السعودية ب‍العراق.


وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن "وزير النفط العراقي ثامر الغضبان أجرى مباحثات مع وزير النفط السعودي خالد الفالح حول تعزيز العلاقات بين البلدين وبناء التفاهم بين الطرفين".


وأضاف أن "الطرفين أكدا التعاون في مجال النفط والكهرباء والصناعات البتروكيماوية ومجال استثمار الغاز وإشراك الشركات السعودية ومنها شركة أرامكو وسابك السعوديتان وضرورة التعجيل بوضع مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين موضع التنفيذ".


وأوضح أن "الطرفين تباحثا أيضا التنسيق بين البلدين للتحضير لمؤتمر منظمة أوبك الذي سينعقد في الرابع من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في فيينا وأيضا عملية استقرار السوق النفطية واستقرار الأسعار"، مضيفا أن "الطرفين أكدا تطابق وجهات النظر فيما يخص السوق والإنتاج". 


من جانبه، أكد وزير النفط السعودي خالد الفالح أن "الاستقرار الأمني في العراق بعد الانتصار الذي حققه على تنظيم داعش يعتبر انتصارا كبيرا، مما سيدفع العالم ومنها السعودية إلى الاستثمار بالعراق والعمل المشترك سواء كان القطاع الحكومي أو الخاص".


وأشار الفالح إلى أن "العراق يلعب دورا كبيرا في منظمة أوبك" باعتباره أحد مؤسسي المنظمة وأحد المنتجين الكبار للنفط في العالم.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مقتل إسرائيلي وإصابة مستوطنة بجروح من قصف المقاومة

أكد موقغ "ويللا" العبري مقتل إسرائيلي (40 عاما) وإصابة مستوطنة بجروح خطيرة في قصف المقاومة لعسقلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *