الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / العمادي: المساعدات القطرية لغزة لا تدعم فصيل أو جهة معينة

العمادي: المساعدات القطرية لغزة لا تدعم فصيل أو جهة معينة

قال السفير القطري محمد العمادي، السبت، إن بلاده تسعى لحل مشاكل قطاع غزى، بعيدا عن أي حسابات أو تفاصيل سياسية.

 

وأوضح السفير القطري، خلال زيارته لمحطة توليد الكهرباء في غزة، أن ضخ ملايين الدولارت في القطاع المحاصر سيعمل على تحريك عجلة الاقتصاد "الميت أصلا".

 

وأضاف أن المساعدات المقدمة للقطاع لا تستثني أحد من سكانه، مشيرا إلى أن دعم ومساندة أهالي غزة في تجاوز أزماتهم المعيشية قائم على روح الشعور بالمسؤولية الأخلاقية والإنسانية بعيدا عن أي حسابات.

 

وقال: "لا ندعم فصيلا أو جهة ما، ونسعى لحل مشاكل السكان بشكلٍ عام، والمنحة الـ 15 مليون دولار يخدم 500 ألف مواطن بطريقة مباشرة وغير مباشرة وينعش الاقتصاد".

 

اقرأ أيضا: صحيفة: قطر اتفقت مع إسرائيل على ممر مائي بين غزة وقبرص

ولفت إلى أن المساعدات القطرية المقدمة إلى غزة ستعود بالنفع على كافة شرائح المجتمع بإشراف قطري وفقا للتفاهمات.

وأشار إلى أن توفير الكهرباء ستعود بالنفع على كل أهالي غزة وستوفر عليهم ملايين الدولارات، من خلال معالجة مشاكل الصرف الصحي والمحافظة على البيئة.

 

وأوضح: "الكهرباء هي أبسط الحقوق الإنسانية في القرن الـ 21 لتصل للجميع دون تمييز، مشيرًا إلى أن ساعات التوصيل وصلت أحيانًا إلى 20 ساعة وهو ما لم يحدث منذ سنوات".

 

يشار إلى أن فصائل فلسطينية اعتبرت أن التحسينات التي أعلن عنها في غزة، هي من ثمرات مسيرة العودة وما أنتجته من تفاعلات إقليمية ودولية بشأن الدفع لمعالجة أوضاع القطاع، مشددة على استمرار المسيرات حتى تحقيق الأهداف الوطنية الرامية لرفع الحصار.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

وزير وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية أمنية

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *