الرئيسية / الاخبار / الأمطار الغزيرة تغرق صالة في مطار الملك خالد بالرياض (فيديو)

الأمطار الغزيرة تغرق صالة في مطار الملك خالد بالرياض (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة، مقاطع فيديو تظهر الأضرار التي تسببت بها الأمطار الغزيرة في أنحاء متفرقة في السعودية.


ونشر النشطاء لقطات فيديو تظهر غرق إحدى صالات القدوم في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، بسبب غزارة الأمطار في العاصمة السعودية، إلى جانب أضرار في سقف المطار ونظام تفتيش الأمتعة.


يشار إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت الجمعة، هطول أمطار غزيرة وسيولا جارفة، تسببت في أضرار كثيرة على خلفية تعطل الاتصالات، وتوقف حركة المرور نتيجة لانهيار بعض الطرق وغرق الأنفاق في العديد من المناطق.

 


ومنذ 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، سلسلة تنبيهات متقدمة تحذر من استمرار تدهور الأحوال الجوية في عدة مناطق بالمملكة.


وضربت السيول والأمطار الغزيرة أيضا الأردن، وأسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم أحد غطاسي كوادر الدفاع المدني، بحسب ما أعلنته الحكومة الأردنية.


وتسببت السيول التي ضربت المنطقة العربية، باستقالة وزير الأشغال العامة في الكويت حسام الرومي، إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

 

عن editor

شاهد أيضاً

انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام

انتهى أخيراً تعريف الكيلوجرام المعروف لدينا بأنه كتلة من المعدن، بعد أن صوت علماء في الفيزياء على تغييره، واستبداله بنظام جديد يعيد تحديد المقياس العالمي للكتلة من خلال ربطه بخاصية أساسية للكون، وهي قيمة صغيرة ودقيقة من الفيزياء الكمية معروفة باسم الثابت الحسابي أو "ثابت بلانك" والتي تصف أصغر وحدة ممكنة من الطاقة. ونشرت صحيفة الغارديان تقريرا ترجمته""، أشارت فيه إلى أن العلماء اتفقوا خلال المؤتمر العام للأوزان والمقاييس، الذي عقد الجمعة في فرساي الفرنسية، على أن الكيلوغرام المعروف لدينا منذ عام 1889 لن يتم بعد الآن تعريفه على أنه الوزن الدولي الأول (IPK) التي تمثل اسطوانة من سبيكة البلاتين، ولكن من خلال ثابت "بلانك"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *