الرئيسية / الاخبار / هكذا تفاعل النشطاء.. فوز الترجي على الأهلي جاء بنكهة سياسية

هكذا تفاعل النشطاء.. فوز الترجي على الأهلي جاء بنكهة سياسية

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة، على تتويج فريق الترجي التونسي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه الأهلي المصري في مباراة إياب نهائي المسابقة، التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب رادس بالعاصمة تونس.

 

وشكلت ردود النشطاء وتعليقاتهم وصفا لفوز الترجي بأنه جاء "بنكهة سياسية"، وكتب محسن مرزوقي: "دبابة الثورة التونسية الترجي الرياضي (..) تدك حصون الانقلاب الدكتاتوري السيساوي الأهلاوي (..)، بثلاثية قذائف أرض وجو (..)، تحيا تونس جمهورية ثورة الحرية والكرامة".

 

 

وغرد الناقد الرياضي المصري علاء صادق في موقع "تويتر" قائلا: "الترجي بطل أفريقيا، هزم الأهلي في الملعب والاجتماعات والشاشات والصفحات، مبروك لدولة تونس التي تستحق كل شيء بوحدتها وسموها فوق خلافاتها، ولا عزاء لمصر التي تقزمت مع عسكر يكره الشعب ومؤسسات لا تجيد إلا الكراهية".

 

 

وقال الناشط التونسي رضا عبد القادر المشرقي: "مبروك للثورة (..)، مبروك للترجي 3-0 الأهلي"، وكتب في منشور آخر: "الثورة 3 – الانقلاب 0".

 

 https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fmechergui.ridha%2Fposts%2F10205348101897268&width=500 

 

وعلق الناشط عبدو سلام قائلا: "تونس كسبت مصر في الكورة وفي الثورة وفي الديمقراطية وفي حرية الرأي وفي حقوق المرأة"، وزاد ناشط آخر يدعى عبد السلام توكبري: "الغنوشي انتصر على السيسي، الثورة تنتصر على الانقلاب، تونس تنتصر ودائما في العلالي".

 

 

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة نادي الريان الرياضي القطري سعود بن خالد آل ثان: "الثورة التونسية تكتسح الانقلاب العسكري (..)، الترجي التونسي يحقق لقب بطولة أفريقيا على حساب الأهلي المصري".

 

الثورة التونسية تكتسح الانقلاب العسكري
الترجي التونسي يحقق لقب بطولة افريقيا على حساب الاهلي المصري

 

عن editor

شاهد أيضاً

رسائل متبادلة بين زعماء إيران حول سوء الأوضاع الاقتصادية

أكد الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، أن بلاده الإسلامية نجحت في مقاومة العقوبات الأمريكية والأوروبية، داعيا الحكومة لتعزيز الإنتاج المحلي لمواجهة ما وصف بـ"ضغوط الأعداء". وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي في خطاب ألقاه بمناسبة السنة الإيرانية: "أبدى الشعب الإيراني رد فعل قويا ومؤثرا على مستوى السياسة والاقتصاد في مواجهة عقوبات قاسية وغير مسبوقة بالنسبة له من أمريكا وأوروبا". وأضاف أن "المشكلة الرئيسية في البلد هي المشكلة الاقتصادية... ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *