الرئيسية / الاخبار / الجيش اليمني يعلن مقتل 200 من قوات الحوثي بمعارك مران

الجيش اليمني يعلن مقتل 200 من قوات الحوثي بمعارك مران

أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي أن قواته قتلت نحو 200 من مقاتلي جماعة الحوثي، خلال المعارك الدائرة منذ أيام على جبهة مران غربي محافظة صعده، شمالي البلاد.

وقال مصدر ميداني في اللواء الثالث بالجيش اليمني، إن قوات اللواء نفذت، خلال الأيام الماضية، أكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز جماعة الحوثي في منطقة مران، وتمكن من فرض حصار محكم على المئات من عناصر الحوثي افي مواقع تمركزهم. بحسب وكالة واس.

وأوضح المصدر أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلو متر، وامتدت من عقبة مران وحتى عقبة شدى برازح، سقطت فيها العديد من القرى والمرتفعات الاستراتيجية بيد الجيش اليمني، وقتل فيها أكثر من 200 من عناصر الحوثي.

من جهة أخرى قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن قوات التحالف بقيادة السعودية قصفت أحياء سكنية في عدد من المحافظات على مدار الـ24 ساعة الماضية، ما تسبب في مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وشمل القصف منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، ومناطق قريبة من مستشفى 22 مايو وشارع الـ50 ومحيطه، وغارات شمال ميناء الحديدة.

 


كما استهدفت طائرات التحالف مصنع يماني في مديرية الحالي ما تسبب بأضرار فادحة في معدات وأقسام المصنع.


وفي صعدة قتلت امرأة وأصيبت امرأتان جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح الحدودية، فيما قصف التحلاف أيضا مديريات رازح ومنبه وباقم وحيدان والظاهر وشدا الحدودية خلال الساعات الماضية.بحسب القناة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *