الرئيسية / الاخبار / بيع أطروحة ستيفن هوكينغ بأكثر من نصف مليون يورو

بيع أطروحة ستيفن هوكينغ بأكثر من نصف مليون يورو

بيعت أطروحة عالم الفيزياء الفلكية الراحل ستيفن هوكينغ بأكثر من 670 ألف يورو، وبيع كرسيّه النقّال بمبلغ 344 ألف يورو، في مزاد علني أقيم مساء الخميس في بريطانيا.

 

وبيعت هذه الرسالة وعنوانها "خاصيات الأكوان المتوسّعة" بمبلغ 548 ألفا و750 جنيها إسترلينيا (671 ألفا و460 يورو) أي أكثر بأربع مرات من السعّر المقدّر، وذلك في مزاد أقامته دار "كريستيز" عبر الإنترنت.

 

ونشر عالم الفيزياء الفلكية المتوفى في آذار/مارس هذه الرسالة في العام 1965، أي بعد سنتين من تشخيص إصابته بالتصلّب اللوحي الذي شلّه وأقعده عن الحركة.

 

وتولّت طبع الرسالة زوجته آنذاك جين على الآلة الكاتبة، وهي تقع في 117 صفحة، لكنّه ذيّلها بعبارات كتبها بنفسه وبعض المعادلات.

 

أما الكرسيّ النقال الذي كان يتحرّك عليه منذ الثمانينيات، ويتحكّم به بمقبض إلكتروني، فقد بيع بمبلغ 300 ألف جنيه إسترليني (344 ألف يورو)، علما بأن سعره كان مقدّرا بعشرة آلاف إلى 15 ألف جنيه.

 

وقد ذهب هذا المبلغ لجمعية خيرية. وستيفن هوكينغ من أبرز علماء الفيزياء في التاريخ، وهو غالبا ما يوضع في المرتبة نفسها مع إسحاق نيوتين وألبرت آينشتاين.


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *