الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أكبر مجموعة مالية سويسرية تواجه تهمة الاحتيال المالي

أكبر مجموعة مالية سويسرية تواجه تهمة الاحتيال المالي

فتحت السلطات القضائية الأمريكية والفرنسية تحقيقات منفصلة ضد مجموعة "يو.بي.إس غروب" المصرفية السويسرية العملاقة بتهمة تضليل العملاء، والاحتيال المالي.


وأعلن المدعي الأمريكي ريتشارد دونوي في نيويورك إقامة الدعوى القضائية، المتوقعة منذ وقت طويل، ضد البنك، بتهمة تضليل العملاء، عندما باع لهم سندات تمويل عقاري عالية المخاطر بعشرات المليارات من الدولارات، وهو ما كان ضمن أسباب تفجر الأزمة المالية في الولايات المتحدة في خريف 2008، مشيراً إلى أن هذه المجموعة وفروعها باعت أوراقاً مالية بأكثر من 41 مليار دولار في صفقات اتضح فيما بعد أنها "كارثية".


وتخضع "يو.بي.إس"، لمحاكمة كبيرة في فرنسا بتهمة مساعدة أثرياء فرنسيين على إخفاء عشرات المليارات من اليورو من ثرواتهم عن السلطات الضريبية الفرنسية بوسائل احتيالية.

 

عن editor

شاهد أيضاً

مستشار أردوغان: النيابة السعودية تتستر على الجناة

قال ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إن تصريحات النيابة العامة السعودية تهدف للتستر على قتلة الصحفي جمال خاشقجي.   واستبعد أقطاي في تصريحات صحفية عقب إعلان النائب العام السعودي عن نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي أن تكشف الرياض عن الجناة الحقيقيين.   وكان مكتب مكتب النائب العام السعودي قال اليوم في إعلان رسمي إن خاشقجي قتل "بعد فشل عملية تفاوض" لإقناعه بالعودة للمملكة وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون أن القتل متعمد. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *