الرئيسية / الاخبار / لليوم العاشر.. إخفاء حقوقية ستينية قسريا في مصر

لليوم العاشر.. إخفاء حقوقية ستينية قسريا في مصر

لليوم العاشر على التوالي لا يعلم أحد أين تتواجد السيدة الستينية هدى عبد المنعم بعد اعتقالها من محل إقامتها أمام أبنائها وأحفادها. 


واعتقلت المحامية والحقوقية عبد المنعم،60 عامًا من منزلها في الأول من الشهر الجاري، بعد أن داهم حملة أمنية منزلها بعد منتصف الليل وكسرت محتوياته في حملة طالت 23 حقوقيًا من بينهم 9 نساء، وتم إخفاءهم.


ونشرت ابنهة السيدة هدى مساء الجمعة مقطعًا مسجلًا روت فيه تفاصيل عملية الاعتقال وأكدت فيه أن ضابط الحملة منع والدتها من أخذ أي متعلقات شخصية لها أو اصطحابها لأدويتها معها، بالإضافة إلى عدم إظهاره أي أمر رسمي بالضبط والإحضار أو التفتيش.


وفي المقطع المتداول لنجلة هدى أكدت أن الحملة الأمنية قد أخذت جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية ومبالغ مالية وثياب وعطور وكاميرات.


ودشن نشطاء وسمًا للتساؤل عن مكان عبد المنعم بعنوان #هدى_عبدالمنعم_فين حيث أعرب النشطاء عن استنكارهم من اعتقال سيدة طاعنة في السن، وتحطيم محتويات منزلها وسرقة متعلقات ذويه. 


وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت مذكرة عاجلة الأسبوع الجاري تطالب فيها الحكومة المصرية بمعرفة مكان اختفاء وإطلاق سراح هدى عبد المنعم المحامية بالنقض والعضو السابق بمجلس حقوق الانسان المصرى والمستشارة القانونية السابقة بالتنسيقية المصرية للحقوق والحريات.


وأكدت المنظمة أن هدى اعتقلتها قوات الأمن المصرية بعد أن قاموا في الساعة الواحدة صباحا بتحطيم منزلها وبث الرعب فى قلوب أفراد أسرتها واعتقالها فى مكان مجهول مخالفة بذلك الدستور والقانون.


يذكر أن التنسيقية المصرية للحقوق والحريات قد علقت نشاطها فى مصر لاستمرار الانتهاكات الممنهجة التى تقوم بها السلطات المصرية فى اعتقال المدافعين عن حقوق الانسان. 


 

#WhereIsHoda pic.twitter.com/k1Qn3kdVhH

 

 

ممكن تيجي تحضنيني يا ماما ..
اليوم التاسع !
يارب لطفك بينا وبيها يارب #هدى_عبدالمنعم_فين #WhereIsHoda

 

 

واللي جاي يدور على حاجة في بيت بيسرق موبايل و بلاي ستيشن و جهاز bein و جهاز osn و جو برو و ايباد و كاميرا كانون و كاميرا Dlink و بدل من عند بابا و ساعاته و برفاناته؟!#هدى_عبدالمنعم_فين

 

 

باب الأمان بتاعنا اتكسر لما خدوا ماما مننا!!
*الصورة لباب بيتنا يوم ما خطفوا ماما و اقتحموا البيت و كسروه#هدى_عبدالمنعم_فين pic.twitter.com/CqtjITTcwP

 

 

 

رجعولنا مامتنا ! #هدى_عبدالمنعم_فين ؟#WhereIsHoda? pic.twitter.com/V46ooEGojb

 

 

لم تتأخر يوما عن مساعدة المحتاج
ولم تتخاذل لحظة عن نصرة المظلوم
فلا تتأخروا اليوم عن حاجتها لنا ولا تتخاذلوا عن نصرتها ضد الظلم الواقع عليها
اكتبوا عبر هذا الهاشتاج #هدى_عبدالمنعم_فين

فقد مر أسبوع على اختفائها

 

 

 

النظام المصري مبقاش يرحم ضعف حالة المعتقلين السياسيين لا صحياً ولا عُمرياً .. الحقوقية هدى عبدالمنعم صاحبة الـ60 عاماً واللي بتعاني من حالة صحية حرجة مختفيه من أسبوع ومحدش عارف مصيرها .. #whereishoda

 

 

بلد تخفي النساء قصريا و تقتل الرجال هباء و تكتم الحريات.. عن اي تقدم تتحدث لعنة هؤلاء الشهداء و آنات المرضي و المخطوفين و الجياع ستلاحقها إلي أن يحدث الله أمرا#هدى_عبدالمنعم_فين #مصر_لن_تحظر_النقاب #خاشقجي

 

 

 

#مصر: اقتحمت قوات الأمن المصرية منزل المحامية الحقوقية هدى عبد المنعم وتحتجزها في مكان غير معلوم منذ 1 نوفمبر بسبب دفاعها عن حقوق الإنسان. طالبوا بالكشف عن مكان احتجازها وبالإفراج عنها الآن. @MfaEgypt@AlsisiOfficial #هدى_عبد_المنعم_فينhttps://t.co/C2ah1KdMdg pic.twitter.com/NQVF98HdWs

 



 

وكانت ردة الفعل على دفاعها عن الأختفاء القسري .. اختفاؤها قسرياً !! #هدى_عبدالمنعم_فين

 





عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بن بريك يتعهد بحرب من سماهم بالخوارج…وناشطون ردا عليه انت أولهم

قال نائب رئيس ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، انه يشعر بالحزن لوفاة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *