الرئيسية / الاخبار / مقتل 47 حوثياً في اشتباكات مع الجيش اليمني جنوبي البلاد

مقتل 47 حوثياً في اشتباكات مع الجيش اليمني جنوبي البلاد

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل 47 من مسلحي جماعة "الحوثيين"، في معارك بمديرية "دمت" شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، عن مصدر ميداني لم يسمه، إن مواجهات اندلعت الجمعة، عقب محاولة مجاميع من الحوثيين التسلل نحو مواقع في منطقة الحقب بمديرية دمت.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش رصدت تحركات الحوثيين وشنت هجوما مضاداً، و"أجبرتهم على التراجع والفرار".

ولفت إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 47 من مسلحي جماعة الحوثي، وجرح آخرين.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، بشأن ما أعلنه الجيش اليمني.

من جهة أخرى، قال مصدر محلي بمنطقة الحقب، إن امرأتين قتلتا وجرحت أخرى وطفلين، جراء قصف شنه مسلحو الحوثي، بقذائف الهاون على المنطقة.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش اليمني، حملة عسكرية لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع، اللتين لا تزالان تحت سيطرة الحوثيين.

ونجح الجيش في السيطرة على موقع استراتيجية أبرزها جبل "ناصة" الذي يعد أعلى قمة جبلية في محافظة الضالع، إضافة إلى تحرير سبع قرى بمديرية دمت، ووصلت قواته إلى الأطراف الجنوبية لمركز المديرية.

وتسيطر الحكومة اليمنية على سبع مديريات بمحافظة الضالع، فيما لا تزال مديريتي دمت وجبن تخضعان لسيطرة الحوثيين.

ويشهد اليمن منذ مارس/آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *