الرئيسية / الاخبار / مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء

مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، مرسوما ضد المهاجرين غير الشرعيين إلى أمريكا، يحرمهم حق اللجوء.

 

وعلق ترامب على قراره بالقول إنه يريد أن يصل المهاجرون إلى بلاده "بطرق قانونية"، وفق ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مضي قافلة مهاجرين غير نظاميين من أمريكا الوسطى نحو الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في البيت الأبيض، لم تسمهم، أن المرسوم من شأنه "تشجيع أعداد من المهاجرين على محاولة دخول البلاد من المعابر الرسمية، والتقدم بطلب اللجوء نظاميا، بدل اجتياز الحدود بشكل غير نظامي، ومواجهة الحرمان من اللجوء".

 


وتضم القافلة التي يخشى من عبورها ترامب، نحو 7 آلاف مهاجر غير نظامي، من دول هندوراس وغواتيمالا وسلفادور، وصلت إلى المكسيك نهاية الأسبوع الماضي.

 

ويتبنى ترامب سياسة معادية للمهاجرين، منذ حملته الانتخابية للرئاسة، رغم الانتقادات الداخلية والحقوقية.

 


  

عن editor

شاهد أيضاً

حصاد المائة يوم الأولى لكوخافي في قيادة الجيش الإسرائيلي

قال خبير عسكري إسرائيلي، إن "مرور مائة يوم على تعيين الجنرال أفيف كوخافي رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي فرصة للتعرف على أهم القرارات العسكرية التي اتخذها خلال هذه الفترة، لأنه حدد عددا من الخطوط العامة التي يعمل بموجبها الجيش الإسرائيلي". وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، ترجمته "" أن "من التغييرات المتوقعة التي قام بها كوخافي خلال الفترة السابقة رفع الجاهزية للحرب، وإقامة وحدة قتالية خاصة لدمج عدد من القوات من عدة أسلحة، وإجراء محاكاة متزايدة للحرب القادمة، وحيازة مكثفة لمنظومات صاروخية متطورة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *