الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / "سويفت" تنوي فصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها بعد العقوبات

"سويفت" تنوي فصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها بعد العقوبات

قال جوتفريد ليبرانت الرئيس التنفيذي لشبكة سويفت للتراسل المالي ومقرها بلجيكا خلال مناسبة في باريس اليوم الجمعة إن الشبكة ستفصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها في مطلع الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قالت سويفت بالفعل إنها ستعلق وصول بنوك إيرانية لم تُحددها إلى نظامها للتراسل من أجل الحفاظ على استقرار وسلامة النظام المالي العالمي.

وفي بيان مقتضب صدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لم تتطرق سويفت لذكر العقوبات الأمريكية التي أعيد فرضها على بعض المؤسسات المالية الإيرانية يوم الاثنين، في إطار جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرامية لإجبار إيران على الحد من أنشطتها النووية والصاروخية والإقليمية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

المرتضى إعمراشا.. سجن ناشط "علماني" بالمغرب بتهمة الإرهاب

فاجأ حكم محكمة الاستئناف المكلفة بجرائم الإرهاب، القاضي بتأييد الحكم الابتدائي بحق الناشط في حراك الريف المرتضى إعمراشا، شعورا كبيرا بالصدمة لدى أسر معتقلي حراك الريف، وكذا النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي حزيران يونيو من السنة الماضية، وتمت متابعته بتهم تتعلق بالإرهاب، فيقر المرتضى إعمراشا عرف بدفاعه عن "العلمانية" وانفتاحه على "الملحدين" و"غير المتدينين"، وأثارت مواقفه الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *