الرئيسية / الاخبار / تعرف على التشكيلة المثالية بعد الجولة 4 من دوري الأبطال

تعرف على التشكيلة المثالية بعد الجولة 4 من دوري الأبطال

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا، عرضت فيه التشكيلة المثالية انطلاقا من جل الأندية الأوروبية بعد مضي الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا. وترتكز هذه التشكيلة على خطة هجومية 3-3-3-1.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن حراسة المرمى كانت من نصيب حارس نادي إنتر ميلان الإيطالي، السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حيث أبدى براعة فائقة في ملعب "الكامب نو" أمام نجوم نادي برشلونة إيفان راكيتيتش، وديمبيلي، وسواريز وكوتينيو. وساهم هاندانوفيتش في اقتلاع فريقه لنقطة التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وذكرت المجلة أنه في خط الدفاع نجد مدافع نادي روما الإيطالي، اللاعب اليوناني كوستاس مانولاس، الذي سجل هدفا بضربة رأسية أمام سيسكا موسكو الروسي، قبل أن يبعد كرة المهاجم إيفان أوبلياكوف من على الخط النهائي للمرمى. وقد ساهم ذلك بشكل كبير في فوز الذئاب بنتيجة 2-1.

وعرضت المجلة اسم مدافع نادي نابولي الإيطالي، كاليدو كوليبالي، الذي نجح في التصدي لتقدم مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي. نتيجة لذلك، عاد الباريسيون بنقطة التعادل الإيجابي 1-1 بصعوبة من أرض ملعب ساو باولو.

وفي خط الدفاع أيضا، نجد ميلوس ديجينيك، مدافع نادي النجم الأحمر بلغراد الصربي، حيث أجاد صد محاولات مهاجمي نادي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني في اقتحام دفاعات فريقه الصربي. وساهم حسه الدفاعي في ظفر فريقه بنقاط المباراة الثلاث أمام وصيف النسخة الماضية بنتيجة 2-0، ليسجل النجم الأحمر بلغراد أول فوز له في دوري أبطال أوروبا منذ سنة 1992.

واختارت المجلة في خط الوسط لاعب نادي فالنسيا الإسباني، كارلوس سولير، حيث حملت أهداف فالنسيا الثلاثة أمام نادي يونج بويز السويسري بصمته. وقد انتهت المباراة بنتيجة 3-1، سجل كارلوس سولير هدفها الثالث بتسديدة بقدمه اليمنى.

وفي خط الوسط أيضا، حل لاعب نادي برشلونة الإسباني، سيرجيو بوسكيتس، الذي كان وراء جميع الكرات الهامة خلال مباراة فريقه ضد إنتر ميلان. وقد أكد بوسكيتس أنه سيد خط الوسط في تشكيلة النادي الكتالوني. إضافة إلى ذلك، برز متوسط ميدان نادي باريس سان جيرمان، خوان بيرنات، حيث كان أداؤه رائعا في مركزه. وكان هذا اللاعب الإسباني وراء أهم هجوميين لفريق العاصمة الفرنسية أمام نابولي، كما افتتح النتيجة قبيل نهاية الشوط الأول.

وعرضت المجلة أسماء اللاعبين الأفضل في خط الهجوم مع اختتام الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا. وكان أبرزهم مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، الذي يستحق أن يكون ضمن هذه التشكيلة المثالية نظرا للديناميكية التي اتسم بها على الجهة اليمنى من خط هجوم المان سيتي. وساهم النجم الجزائري بشكل كبير في فوز فريقه بنتيجة عريضة أمام نادي شاختار دونيتسك بنتيجة 6-0.

وأضافت المجلة في الخط الهجومي اسم مهاجم نادي مانشستر يونايتد، خوان ماتا. فقبل دخوله كان نادي يوفنتوس يسيطر على مجريات اللقاء، ليعمد اللاعب الإسباني إلى التغلغل داخل دفاع السيدة العجوز ويغير مجريات المباراة. وسرعان ما عادل الكفة للشياطين الحمر عبر تسجيله لضربة مخالفة، هدف دفع زملاءه إلى الارتداد على الإيطاليين لتنهي المباراة بفوز الإنجليز بنتيجة 2-1.

وحل في خط الهجوم مهاجم السيدة العجوز، كريستيانو رونالدو، الذي لا يستحق الهزيمة أمام مانشستر يونايتد، خصوصا بعد تسجيله لهدف رائع في الدقيقة 65. ولا يتحمل رونالدو مسؤولية هزيمة اليوفي، بل زملاؤه الذين لم يعرفوا كيف يتحكمون في مجريات المباراة.

وفي الختام، أحالت المجلة إلى مهاجم نادي النجم الأحمر بلغراد، ميلان بافكوف، الذي سجل ثنائية ساهمت في تحقيق فريقه لفوز مفاجئ ضد نادي ليفربول بنتيجة 2-0. ونجح نادي النجم الأحمر بلغراد في افتكاك نقطة التعادل خلال المباراة الفارطة أمام نابولي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

السعودية تكشف عن تفاصيل واتهامات بقضية قتل خاشقجي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *