الرئيسية / الاخبار / إصابات بقمع قوات الاحتلال مسيرات العودة في غزة

إصابات بقمع قوات الاحتلال مسيرات العودة في غزة

قالت وكالة صفا الفلسطينية إن سبعة مواطنين في قطاع غزة أصيبوا خلال قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين على الشريط الحدودي للقطاع.


وتتواصل التظاهرات على الحدود في القطاع تحت اسم "المسيرة مستمرة".

 

في وقت سابق الخميس، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية المتمركزة على الخط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

 

 استعدادات بغزة لجمعة "المسيرة مستمرة" وسط تسهيلات أممية

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "" نسخة منه، إنه "تم وصول شهيد من شرق دير البلد إلى مستشفى شهداء الأقصى"، موضحا أن "الشهيد هو محمد علاء محمود أبو شربين (20 عاما) من سكان مدينة رفح جنوب القطاع".

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي، جراء قمع قوات الاحتلال للحراك البحري الذي ينظم أسبوعيا قرب الحدود البحرية شمالي قطاع غزة.

ومنذ 30 من آذار/ مارس الماضي ينظّم أهالي قطاع غزة مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات غزة الخمس؛ للمطالبة بتنفيذ حق العودة وكسر الحصار عن غزة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *