الرئيسية / الاخبار / في ثالث أيام الاحتجاج.. مقتل تلميذ مغربي في حادثة سير

في ثالث أيام الاحتجاج.. مقتل تلميذ مغربي في حادثة سير

لقي تلميذ يبلغ من العمر 13 سنة مصرعه، في اليوم الثالث لاحتجاج تلاميذ المغرب، رفضا للساعة الإضافية التي أقرتها الحكومة.


وقال بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمدينة مكناس، أن التلميذ قتل صباح الجمعة، 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.


وجاء في البلاغ الذي تتوفر "" على نسخة منه، أن التلميذ زهير الوكيلي توفي نتيجة حادثة سير بمدينة مكناس.


وتابع البلاغ أن الضحية هو التلميذ زهير الوكيلي المزداد بتاريخ 17 آب/أغسطس 2005 والذي كان يتابع دراسته بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي.


وزاد بلاغ المديرية، أن التلميذ الذي يتابع دراسته بثانوية ابن رشد الإعدادية بمكناس، قد نقل إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، إثر تعرضه لحادث سير، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.


وتعد هذه أول حادثة يتم تسجيلها بعد قرار تلاميذ المغرب المشاركة في الاحتجاجات ضد الساعة الإضافية التي أقرتها الحكومة طيلة السنة.


وتواصلت لليوم الثالث على التوالي احتجاجات التلاميذ ضد التوقيت الصيفي الذي أقرته الحكومة طيلة السنة، حيث شهدت مختلف المدن، صباح الجمعة، مسيرات احتجاجية وحدها مطلب إسقاط الساعة الإضافية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *