الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / لماذا دعت مديرة صندوق النقد إلى مزيد من الانفتاح الاقتصادي؟

لماذا دعت مديرة صندوق النقد إلى مزيد من الانفتاح الاقتصادي؟

اعتبرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، أنه يجب أن يكون هناك "مزيد من الانفتاح" الاقتصادي لمحاربة الشعبوية، وذلك في مقابلة مع صحيفة "ليزيكو" الفرنسية تُنشر الجمعة.


وردا على سؤال الصحيفة، عبّرت لاغارد "عن بالغ قلقها إزاء التطور السياسي في العالم الذي يمكن أن يؤدي إلى عواقب اقتصادية خطيرة، مشددة على أن مواجهة الشعبوية تكون "بمزيد من الانفتاح".


وقالت لاغارد "المهم هو أنّ العولمة يجب أن تتطور بطريقة مختلفة، مع احترام أفضل لقواعد اللعبة وللبيئة"، مضيفة أن "دونالد ترامب على حق في نواح عدة، وأن المنافسة الحرة يجب أن تكون عادلة في جميع المجالات، ويسرني أن السلطات الصينية قد أعلنت مؤخرا رغبتها في معالجة جميع المواضيع".


وتابعت: "لقد أظهرت الانتخابات في الآونة الأخيرة تصاعد الشعبوية والشهية للأنظمة الاستبدادية، من اليمين واليسار، وهو أمر مثير للقلق حقا"، ورغم ذلك لا تعتقد لاغارد أن هناك سيناريو لتفكك منطقة اليورو.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يقيل موظفة كبيرة في البيت الأبيض بطلب من زوجته

أعلن البيت الأبيض إقالة موظفة في البيت الأبيض بناء على طلب ميلانيا سابق من زوجة الرئيس الأمريكي، بعد أن هجمتها علانية بالقول "إنها لم تعد تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض". وقال البيت البيت الأبيض مساء الأربعاء إن ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي جون بولتون، أقيلت ونُقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة في خطوة نادرة الحدوث بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *