الرئيسية / الاخبار / شاهد بالفيديو : أعنف الاشتباكات الليلية تشهدها مدينة الحديدة

تقدمت قوات ألوية العمالقة بقيادة القائد العام أبو زرعة المحرمي وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي في عدد من الأحياء بمدينة الحديدة . وتخوض ألوية العمالقة في هذه الأثناء إشتباكات ليلية عنيفة مع مسلحي مليشيات الحوثي في عدد من الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة . وكبدت ألوية العمالقة مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والمعدات ، وتجري في هذه الأثناء عمليات تطهير واسعة للقضاء على مسلحي المليشيات الحوثية في مناطق متفرقة وسط تراجع وفرار جماعي لعناصر المليشيات من مناطق سيطرتها . وتقوم مليشيات الحوثي بقصف منازل المدنيين في محاولة منها لعرقلة تقدم قوات ألوية العمالقة المسنودة من التحالف العربي . وتواصل قوات ألوية العمالقة وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي العملية العسكرية الواسعة لتحرير مدينة الحديدة من سيطرة المليشيات الحوثية .

Gepostet von ‎الوية العمالقة " المركز الاعلامي‎ am Donnerstag, 8. November 2018

شاهد بالفيديو : أعنف الاشتباكات الليلية تشهدها مدينة الحديدة

شهد مدينة الحديدة في هذه الأثناء انفجارات عنيفة وإطلاق كثيف لمختلف الأعيرة النارية في اشتباكات هي الأعنف بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي الانقلابية .   وقال مصدر ميداني في قوات العمالقة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن الأحياء السكنية الشرقية للمدينة تشهد أعنف الاشتباكات بين الجيش والحوثيين مع تحليق لطيران التحالف العربي .   وحسب المصدر " فإن القوات المشتركة تتقدم في شارع الخمسين والأحياء السكنية المجاورة وشارع 7يوليو المتفرع إلى خط الشام ومستشفى 22مايو الذي تتمركز فيه المليشيات الحوثية .   وأضاف المصدر " أن عمليات فرار واسعة لمليشيات الحوثي من شارع الخمسين و7يوليو إلى الأحياء السكنية وسط المدينة وسط مطاردات لقوات الجيش والمقاومة فيما سلم عدد من عناصر الحوثيين أنفسهم لقوات الجيش استجابة لنداءات مكبرات الصوت التابعة لألوية العمالقة.   وأكد المصدر " أن عشرات الأسر نزحت من الأحياء الشرقية للمدينة إلى الأحياء وسط المدينة بعد اقتحام الحوثيين لمنازلها والتمركز فيها كمحاولة يائسة للاحتماء بها أمام ضربات الجيش والمقاومة.   ومنذ أسبوع تشهد مداخل المدينة الشرقية والجنوبية معارك هي الأعنف بين الجانبين حققت خلالها القوات المشتركة تقدما واسعا وأطبقت حصارا شبه كامل على المليشيات.

عن admin

شاهد أيضاً

لماذا سيفوز بوريس جونسون برئاسة حزب المحافظين؟

البريطانيون لا يهمهم أن يكون بوريس جونسون صهيونيا حتى النخاع، أو مؤمنا بالسردية الإسرائيلية بالقلب ومرددا لها باللسان، أو متعاطفا مع حل الدولتين أو اللاجئين الفلسطينيين، أو أن يرى القدس عاصمة مشتركة للدولتين، ولا يهمهم كذلك إن كان زير نساء، أو كانت زوجته قد طردته من البيت واتفقت معه على الطلاق، أو كان عنصريا معاديا للمهاجرين فهذا لا يهم لا القاعدة العريضة من الشعب البريطاني ولا القاعدة العريضة لحزب المحافظين، فالذي يهم هؤلاء وهؤلاء هو الشأن الداخلي الذي أولاه بوريس جونسون اهتمامه الكبير، وهو ما لم يفعله خصمه جيرمي هانت.  ما يميز بوريس عن منافسه جيريمي هانت هو أن الأول متمرد راغب في التغيير حالم ببريطانيا عظيمة وجديدة، ومصر على البريكست مهما كانت المآلات، بينما يعد هانت استمرارا لتيريزا ماي كما كانت هيلاري كلينتون استمرارا لأوباما والجماهير، محبة للتغيير حتى ولو مضى بها إلى المجهول، كما أن كثيرين لا يفكرون إن كان جونسون قادرا على تحقيق ما يعد به أو غير قادر. استطلاعات الرأي في التصويت الإلكتروني الذي يمارسه (160) ألف عضو من حزب المحافظين وجلهم من البيض (97%) لاختيار الزعيم الجديد للحزب، تشير إلى تقدم بوريس جونسون على منافسه جيريمي هانت في سباق خلافة ماي، بل يتوقع المراقبون أن يكون فوز جونسون في التصويت العام أكبر منه في تصويت النواب، بالرغم من الانتقادات التي يوجهها إليه الإعلام البريطاني اليساري والليبرالي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *