الرئيسية / الاخبار / حريق كبير يلتهم بلدة في كاليفورنيا (شاهد)

حريق كبير يلتهم بلدة في كاليفورنيا (شاهد)

أجلت السلطات الأمريكية، الجمعة، سكان بلدة كاملة عن منازلهم في مقاطعة بوتي شمالي ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا، إثر اندلاع حريق كبير بالغابات التهم نحو 18 ألف فدان.

 

وقال قائد شرطة مقاطعة بوتي، كوري هونز: "تلقينا تقارير عن بعض الوفيات، ولم يتم حتى الآن التحقق من هذه التقارير".

 

وتابع: "لقد انتشر الحريق سريعا بشكل كبير جدا من منطقة نائية إلى مناطق آهلة بالسكان، ولا يزال نشطا جدا".

 

وأشار مكتب قائد الشرطة بالمقاطعة، إلى أنه تم إصدار قرار بإخلاء مناطق بلدة بارادايس التي يقطنها حوالي 27 ألف شخص.

 

وقال دارين ريد رئيس هيئة الإطفاء في كاليفورنيا، إن هناك خسائر كبيرة في مجتمعات متعددة، فضلا عن العديد من الإصابات بين المدنيين ورجال الإطفاء.

 

وتقع بلدة باراديس على منحدر جبلي ولا يوجد بها سوى طرق محدودة للفرار. وقال مسؤولون إن حوادث مرورية عرقلت الطرق، وإن السكان تركوا سياراتهم وهرعوا فارين من النيران حاملين أطفالهم وحيواناتهم الأليفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 






 



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام

انتهى أخيراً تعريف الكيلوجرام المعروف لدينا بأنه كتلة من المعدن، بعد أن صوت علماء في الفيزياء على تغييره، واستبداله بنظام جديد يعيد تحديد المقياس العالمي للكتلة من خلال ربطه بخاصية أساسية للكون، وهي قيمة صغيرة ودقيقة من الفيزياء الكمية معروفة باسم الثابت الحسابي أو "ثابت بلانك" والتي تصف أصغر وحدة ممكنة من الطاقة. ونشرت صحيفة الغارديان تقريرا ترجمته""، أشارت فيه إلى أن العلماء اتفقوا خلال المؤتمر العام للأوزان والمقاييس، الذي عقد الجمعة في فرساي الفرنسية، على أن الكيلوغرام المعروف لدينا منذ عام 1889 لن يتم بعد الآن تعريفه على أنه الوزن الدولي الأول (IPK) التي تمثل اسطوانة من سبيكة البلاتين، ولكن من خلال ثابت "بلانك"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *