الرئيسية / الاخبار / تنظيم الدولة يعدم طفلين سوريين شمال شرق تدمر

تنظيم الدولة يعدم طفلين سوريين شمال شرق تدمر

أعدم تنظيم الدولة الخميس، طفلين سوريين خلال عملية إطلاق سراح مختطفات السويداء، التي قال النظام السوري إنه "تمكن من تحريرهن"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.


وأشارت الوكالة إلى أن "قوات النظام السوري اعترضت رتلا لتنظيم الدولة مؤلفا من عدة شاحنات وسيارات دفع رباعي، وجرى اشتباك بينهما، وقام عناصر التنظيم خلال الاشتباك بإطلاق النار على طفلين تم إخراجهما من إحدى الشاحنات".


وأفادت بأن "أحد الطفلين اللذين أعدمهما تنظيم الدولة، هو في الثامنة من عمره، ولقي حتفه على الفور، فيما تم إسعاف الطفل الآخر الذي يبلغ من العمر 13 عاما، ولم يتمكن المسعفون من إنقاذه"، مضيفة أن "فتاة أخرى أصيبت خلال الاشتباك وتم تقديم الإسعافات اللازمة لها، وتم نقلها إلى أحد مشافي محافظة حمص".


يذكر أن النظام السوري قال إن التحقيقات الأولى أفضت إلى "اكتشاف هوية الرهائن، حيث تبين أنهم مختطفو السويداء، وكان التنظيم ينقلهم من طقة تلول الصفا إلى وجهة لا يعرفونها".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *