الرئيسية / الاخبار / القره داغي ينفي "حصول اختراق" في انتخابات "العلماء المسلمين"

القره داغي ينفي "حصول اختراق" في انتخابات "العلماء المسلمين"

نفى الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي ما سماه "اختراقا حصل للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أثناء الانتخابات" التي أجريت يومي الأربعاء والخميس في مدينة إسطنبول التركية. 


وفي تصريحات لـ"" قال القره داغي: "لتبيين الأمر فإننا نعلن أن وقائع المؤتمر عموما، وعلمية الانتخابات والاقتراع خصوصا قد سارت على خير ما يرام، ولم يشبها أي حدث غير طبيعي".


وكان مصدر مطلع من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كشف في وقت سابق لـ"" عن إحباط ما سماها بـ"محاولات لجهات مقربة من السعودية والإمارات" لاختراق الاتحاد في الانتخابات التي أجريت الأربعاء وانتخب فيها الشيخ أحمد الريسوني رئيسا للاتحاد خلفا للعلامة يوسف القرضاوي.

 

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنه "تمت ملاحظة تحركات مريبة قبل انتخابات مجلس الأمناء للاتحاد وقد كانت كل من الإمارات والسعودية جزءا منه".


وأوضح أن "مقربين من الشيخ عبدالله بن بيه المقيم في دولة الإمارات حاولوا اختراق مواقع في هيئات الاتحاد وأمانته العامة من خلال لجوئهم إلى الكولسة، كما أن هناك مجموعة حاولت تشكيل لوبي للوصول إلى مواقع قرار في الاتحاد".


كما كشف المصدر عن ما قال إنها "محاولة للسفارة المصرية في تركيا للتدخل في الانتخابات"، وقال إن "السفارة أرسلت موظفين لديها وحاولوا التواصل مع عدد من الأشخاص والعلماء المشاركين في مؤتمر الإتحاد وأرسلوا من يتجسس على الجلسات الجانبية".






عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"أذان شيعي" بدير الزور مقابل امتيازات أمنية للأئمة الملتزمين

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *