الرئيسية / الاخبار / هذه نسبة الإعفاء الأمريكي لتركيا من العقوبات على نفط إيران

هذه نسبة الإعفاء الأمريكي لتركيا من العقوبات على نفط إيران

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، الجمعة، إن بلاده ستستمر في شراء الغاز الإيراني على الرغم من فرض أمريكا عقوبات اقتصادية على إيران.

 

جاء ذلك في لقاء متلفز مع دونماز، على قناة "NTV" التركية، أكد فيها أن أنقرة لديها عقد مدته 5- 6 سنوات لشراء الغاز من طهران.

 

وأشار دونماز، إلى أن الإعفاء الممنوح من الولايات المتحدة يعادل نحو 25 في المئة من العقوبات النفطية المفروضة على إيران، بما يعادل نحو ثلاثة ملايين طن من النفط سنويا.

 

وأضاف أن مصفاة "توبراش" التركية، تبحث عن بدائل جديدة لتجنب حدوث أي مشكلات بالسوق.

 

يشار إلى أن الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية دخلت حيز التنفيذ الاثنين الماضي، وتستهدف على وجه التحديد قطاع الطاقة، وذلك بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق الدولي النووي مع إيران في أيار/ مايو الماضي.

 

عن editor

شاهد أيضاً

لماذا ترفع المخابرات المصرية شعار التطوير للسيطرة على ماسبيرو؟

فجرت الأخبار المتداولة عن توقيع اتفاق بين الهيئة الوطنية للإعلام (اتحاد الإذاعة والتلفزيون سابقا)، وبين شركة إعلام المصريين المملوكة للمخابرات المصرية، تتولى بموجبه إعلام المصريين مسؤولية تطوير التلفزيون الرسمي؛ للمنافسة في صناعة الإعلام، موجة من الغضب والانتقادات داخل ماسبيرو. ويؤكد مسؤولون بالتلفزيون أنه منذ دخول الأجهزة الأمنية الساحة الإعلامية، لم يعد التلفزيون المصري الجهة الرسمية لأخبار الدولة، إلا أن إسناد تطوير التلفزيون لشركة مخابراتية ليس له إلا معنى واحد، هو رغبة الدولة في تصفية الإعلام الرسمي بشكل كبير...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *