الرئيسية / الاخبار / مالية غزة تبدأ صرف منحة قطرية للموظفين (صور)

مالية غزة تبدأ صرف منحة قطرية للموظفين (صور)

أعلنت وزارة المالية في غزة الجمعة بدء صرف المنحة القطرية للموظفين المدنيين في الحكومة السابقة، فيما سيجري صرف مرتبات العسكريين من الإيرادات الداخلية.


وقالت الوزارة في بيانٍ لها إنها ستصرف رواتب للموظفين بنسب تتراوح ما بين 50 إلى60 في المئة للأشهر الستة القادمة، معلنة بدء الصرف في كافة فروع البريد الحكومي بقطاع غزة.


وتأتي المنحة القطرية التي تبلغ نحو 15 مليون دولار، في ظل اتفاق غير معلن على تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي تشمل وقف إطلاق النار، وضمان سلمية مسيرات العودة التي تجري في غزة من 30/ مارس آذار الماضي، مقابل تخفيف الحصار عن قطاع غزة، بما يشمل فتح المعابر التجارية، والسماح بادخال الموال النمخصصة للمشاريع الدولية، إضافة إلى البدء ببامج تشغيل مؤقت لالاف العاطلين عن العمل بدعم دولي، فيما تعهدت مصر التي ترعى التفاهمات على استمرار فتح معبر رفح البري.

وكانت فصائل فلسطينية قالت، إن التحسينات التي أعلن عنها في غزة هي من ثمرات مسيرة العودة وما أنتجته من تفاعلات إقليمية ودولية بشأن الدفع لمعالجة أوضاع القطاع، مشددة على استمرار المسيرات حتى تحقيق الأهداف الوطنية الرامية لرفع الحصار.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

رسائل متبادلة بين زعماء إيران حول سوء الأوضاع الاقتصادية

أكد الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، أن بلاده الإسلامية نجحت في مقاومة العقوبات الأمريكية والأوروبية، داعيا الحكومة لتعزيز الإنتاج المحلي لمواجهة ما وصف بـ"ضغوط الأعداء". وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي في خطاب ألقاه بمناسبة السنة الإيرانية: "أبدى الشعب الإيراني رد فعل قويا ومؤثرا على مستوى السياسة والاقتصاد في مواجهة عقوبات قاسية وغير مسبوقة بالنسبة له من أمريكا وأوروبا". وأضاف أن "المشكلة الرئيسية في البلد هي المشكلة الاقتصادية... ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *