الرئيسية / الاخبار / جواد ظريف: أمريكا ترتكب جرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا

جواد ظريف: أمريكا ترتكب جرائم ضد الإنسانية بحق شعبنا

قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إن الولايات المتحدة ترتكب جرائم ضد الإنسانية بحق بلاده كما تفعل في اليمن.

وأشار ظريف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إنهم "كما في اليمن يعتبرون إيران مسؤولة عن آثار الحظر اللاقانوني الذي فرضته الولايات المتحدة على شعبنا في الخدمات المصرفية والأغذية والأدوية".

وأضاف: "بطبيعة الحال نحن نوفر هذه الأشياء لشعبنا رغم محاولات واشنطن لكن يجب محاسبتها على جرائمها ضد البشرية وضد شعبي إيران واليمن".

 

 

 

وكانت الإدارة الأمريكية فعّلت الدفعة الثانية من العقوبات على إيران وفرضت عقوبات على صادراتها النفطية.

عن editor

شاهد أيضاً

ضاع الأمل في التمديد وبقي التهديد بالتأبيد

انتهت اللعبة، ووضع الكتاب، وقضي الأمر الذي كانت فيه المعارضة والموالاة تستفتيان كل عرافة وقارئة في فنجان، لأن الاستحقاق الرئاسي لسنة 2019 سوف يقوم في موعده الدستوري في الخميس الثالث من أفريل القادم، وقد أضاع القوم شهورا كثيرة في مضاربات حمقاء حول أكثر من صيغة للتمديد كانت مستبعدة عند من يجيد إلقاء السمع وهو شهيد ولا يستشرف السياسة من “قزانات” على  يوتوب. فباستدعائه الجمعة لهيئة الناخبين وفق أحكام مواد قانون الانتخاب وفي الموعد الدستوري، يكون الرئيس قد حافظ على المكسب  “الديمقراطي” الوحيد منذ الخروج من الفتنة، بتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في موعدها، ولم يخضع للضغوط الهائلة من محيطه ومن كثير من شخوص المشهد السياسي العالق بتلابيبه، كانت تريد أن تحمله “فلتة” توقيف آخر للمسار الانتخابي كانت ستقيد في صحيفة المدنيين بعد أن قيد تعليق المسار في 92 في عنق المؤسسة العسكرية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *