الرئيسية / الاخبار / الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام القرن إلى روسيا، طالت ثلاثة أشخاص، وتسع مؤسسات.

 

وذكرت ، في بيان لها على موقعها الالكتروني، أن العقوبات تستهدف ثلاثة أشخاص، أحدهم روسي والآخرين أوكرانيين.

 

وقالت الوزارة، إن العقوبات تستهدف "منتهكي حقوق الإنسان في الأراضي الواقعة في شرق أوكرانيا، التي تسيطر عليها روسيا قسرا، والكيانات التي تستفيد من التواجد الروسي غير القانوني لشبه جزيرة القرم".

 

وأفادت، بأن الأشخاص هم: ألكسندرا باسوف، نائب وزير أمن الدولة في جمهورية لوغانسك الشعبية شرقي أوكرانيا، والموظف السابق في جهاز الأمن الأوكراني أندريه سوشكو، والقائد السابق للقوة الصاروخية والمدفعية الروسية فلاديمير زاريتسكي.

 

ولفتت إلى أنه من بين المؤسسات التي فرضت عليها العقوبات، هي وزارة أمن الدولة في جمهورية لوغانسك الشعبية شرقي أوكرانيا.

 

يذكر أنه منذ عام 2014 فرضت الولايات المتحدة، عقوبات عدة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام القرم إلى روسيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الخلاف اللائكي الإسلامي يطل برأسه في ربيع الجزائر

في الوقت الذي تنشدّ فيه الأنظار إلى الشارع الجزائري الذي يعيش ربيعه السياسي بطريقة راقية وعبقرية، خاصة بعد أن رفض مناورة النظام الأولى بتمديد غير دستوري للرئيس بوتفليقة، وهو ما تجلى في مليونيات يوم 15 آذار/ مارس 2019، وفي الوقت الذي يضع فيه محبو الجزائر وشعبها أيديهم على قلوبهم حذرا من رد فعل الجيش القوي والمتحكم في مجريات الواقع الجزائري، أطل برأسه الخلاف القديم المتجدد حول لائكية الدولة. قولان الآن سيوجهان النقاش حول مستقبل الجزائر ودولتها: وضع دستور جديد كلية لبناء جمهورية ثانية، أو تعديل الدستور القائم ومواصلة العمل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *