الرئيسية / الاخبار / الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام القرن إلى روسيا، طالت ثلاثة أشخاص، وتسع مؤسسات.

 

وذكرت ، في بيان لها على موقعها الالكتروني، أن العقوبات تستهدف ثلاثة أشخاص، أحدهم روسي والآخرين أوكرانيين.

 

وقالت الوزارة، إن العقوبات تستهدف "منتهكي حقوق الإنسان في الأراضي الواقعة في شرق أوكرانيا، التي تسيطر عليها روسيا قسرا، والكيانات التي تستفيد من التواجد الروسي غير القانوني لشبه جزيرة القرم".

 

وأفادت، بأن الأشخاص هم: ألكسندرا باسوف، نائب وزير أمن الدولة في جمهورية لوغانسك الشعبية شرقي أوكرانيا، والموظف السابق في جهاز الأمن الأوكراني أندريه سوشكو، والقائد السابق للقوة الصاروخية والمدفعية الروسية فلاديمير زاريتسكي.

 

ولفتت إلى أنه من بين المؤسسات التي فرضت عليها العقوبات، هي وزارة أمن الدولة في جمهورية لوغانسك الشعبية شرقي أوكرانيا.

 

يذكر أنه منذ عام 2014 فرضت الولايات المتحدة، عقوبات عدة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام القرم إلى روسيا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

جدل ديمقراطي حول الرد على منع عمر وطليب من زيارة فلسطين

تناولت صحف إسرائيلية تداعيات قرار حكومة الاحتلال المتعلق بمنع النائبتين عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل تراجعها في وقت سابق ووضع شروط على زيارة الأخيرة. وقالت صحيفة "هآرتس" الأحد، إن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة "يشهد جدلا داخليا حول الخطوات التي يتوجب القيام بها تجاه إسرائيل". وبحسب الصحيفة "يسعى أعضاء الحزب اليساريون، إلى معاقبة إسرائيل عبر وقف الدعم العسكري لها، فيما يسعى التيار المركزي في الحزب إلى عدم اتخاذ أية خطوات ضد تل أبيب، لأن ذلك سيؤدي إلى تعزيز الدعم للرئيس ترامب". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *