الرئيسية / الاخبار / داعش يطلق مختطفات السويداء وتشكيك برواية النظام (شاهد)

داعش يطلق مختطفات السويداء وتشكيك برواية النظام (شاهد)

ذكر التلفزيون السوري أن القوات الحكومية "أنقذت مجموعة تضم 19 امرأة وطفلا خطفها تنظيم الدولة خلال هجوم على مدينة السويداء السورية وقرى مجاورة في يوليو تموز".

واحتجز التنظيم نحو 30 شخصا عندما اجتاح السويداء انطلاقا من جيب صحراوي خارج المدينة وقتل أكثر من مئتي شخص ونفذ تفجيرات انتحارية بسترات ناسفة.

وأضاف التلفزيون أن القوات الحكومية حررت المجموعة في منطقة تقع إلى الشمال الشرقي من صحراء مدينة تدمر بعد قتال مع "داعش"، ووصف العملية بأنها ”بطولية ودقيقة“.

 

ولم يذكر التلفزيون متى دار القتال.

 

إلا أن مصادر كذبت رواية النظام السوري، وأوضحت أن إخراج المختطفات تم بصفقة تبادل مع تنظيم الدولة.

 

 

وقبل أيام نشرت صفحات موالية للنظام أسماء مجموعة نساء قالوا إنهن خرجن بموجب صفقة مع "داعش"، فيما ذكرت مصادر معارضة لتنظيم الدولة أن النساء هن زوجات عناصر بالتنظيم.

وجرى إخراج ست رهائن آخرين من نفس المجموعة في أكتوبر تشرين الأول. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في أغسطس/ آب إن التنظيم قطع رأس أحد الرهائن.

وتسكن في السويداء أغلبية من الدروز. وأجرت السلطات الدرزية وتنظيم الدولة مفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن.

https://web.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fweb.facebook.com%2Fswaidanewssnn%2Fposts%2F2014092605292937&width=500 https://web.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fweb.facebook.com%2Fswaidanewssnn%2Fvideos%2F286467918645805%2F&show_text=0&width=560

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الهبوط في الأسواق اليمنية متأثراً بأسعار الصرف

استمر المعدن النفيس في اليمن، انخفاضه الكبير، بعد موجة ارتفاع دامت أشهر، متأثراً بأسعار صرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *