الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / الطلب العالمي على الطائرات يقفز لـ6 تريليونات دولار

الطلب العالمي على الطائرات يقفز لـ6 تريليونات دولار

ذكر تقرير صيني، أن العالم خلال العشرين عاما القادمة، سيشهد طلبا قويا على الطائرات التجارية والمدنية، بقيمة تبلغ 6 تريليونات دولار.


ونقلت وكالة الأنباء الصينية الجديدة "شينخوا"، عن تقرير شركة الطائرات التجارية والمدنية الصينية المحدودة، أن أكثر من 42 ألف طائرة جديدة، سيتم تسليمها في 20 سنة المقبلة، ولم يذكر التقرير حجم سوق الطائرات التجارية والمدنية خلال السنوات العشرين الماضية.


وأشار إلى أن منطقة آسيا- الباسيفيك، بما فيها الصين، ستكون أسرع الأسواق نموا في العالم، بفعل الحركة التجارية القوية هناك.


وبحسب التقرير، شهد سوق الطيران في الصين والدول والمناطق على طول "الحزام والطريق"، تقدما مستقرا في الخمس سنوات الماضية.

 


والحزام والطريق، هو مسار حركة التجارة من الشرق إلى الغرب والعكس، وأعادت الصين إحياؤه منذ 2013، ويبدأ من الصين وصولا إلى غرب القارتين الأوروبية والإفريقية مرورا بالشرق الأوسط وحوض المتوسط.


ووقعت 65 دولة ومنطقة على طول الحزام والطريق، اتفاقيات نقل جوي مع الصين، ومنها 47 دولة ومنطقة تملك رحلات مباشرة للربط مع الصين.


وتهدف المبادرة الصينية (الحزام والطريق)، لضم الحزام الاقتصادي لطريقي الحرير البري والبحري للقرن الـ21، في سبيل بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وإفريقيا.


وأعلنت شركة "بوينغ" الأمريكية، الأربعاء، أنها تتحضر لتسليم الصين الطائرة رقم 2000، خلال وقت لاحق من العام الجاري.


وكانت الصين تسلمت الطائرة رقم 1000 في آذار/ مارس 2013، ما جعلها أول سوق خارجية لشركة "بوينغ" تستقبل 1000 طائرة من إنتاجها.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

السعودية تكشف عن تفاصيل واتهامات بقضية قتل خاشقجي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *