الرئيسية / الاخبار / خلفان يلمح إلى مقتل معارض قطري.. واتهامات لأبو ظبي بتصفيته

خلفان يلمح إلى مقتل معارض قطري.. واتهامات لأبو ظبي بتصفيته

ألمح نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان إلى مقتل المعارض القطري خالد الهيل، المقيم في لندن، والمدعوم من قبل السعودية والإمارات.

 

ونشر خلفان سلسلة تغريدات حول مصير خالد الهيل، الذي كان آخر ظهور له في تغريدة بتاريخ السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وتساءل خلفان: "هل قتل خالد الهيل؟؟؟ إذا قتل أين جثته ؟؟؟".

 

وأضاف: "خالد الهيل أين يا جزيرة الإعلام المأجور؟"، متابعا: "سيناريو اختفاء خالد الهيل/ تكلف عصابة إختطاف الهيل والتخلص منه بطريقة لا تبقي أي أثر مرتكبي الحادث. ويبقى الأمر طي الكتمان الإعلامي...وخلق ضجيج مستمر في الجانب الآخر ضد دول التحالف".

 

وزعم خلفان أن المتهم الأول في اختفاء أو قتل الهيل، هو جهاز "الموساد" الاسرائيلي بالتعاون مع الحكومة القطرية.

 

وأثارت تغريدات خلفان عن الهيل تساؤلات من قبل مغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وقال مغردون إن تركيز خلفان على قضية الهيل التي لم يسبق لأحد الحديث حولها، يشير ربما إلى دور إماراتي في التخلص منه.

 

واستذكر مغردون قضية المعارض القطري الآخر علي بن عبد الله آل ثاني، الذي زعمت أبو ظبي والرياض أنهما لا تضغطان عليه، ليخرج لاحقا بفيديو يتهم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بوضعه رهن الإقامة الجبرية.

 

وأوضح ناشطون أن قضية قتل الكاتب جمال خاشقجي، والتراجعات السعودية التي تلتها، أعادت الحديث عن العبء الذي يشكله المعارضون القطريون على الرياض، وهو ما يرجح أنه في حال حدوث أم ما للهيل، فإن السعودية والإمارات هما المتهمتين الرئيسيتين بذلك.

 

اللافت أن ضاحي خلفان وقبل أيام من اعتراف السعودية بقتل خاشقجي، نشر سيناريو مطابق للرواية السعودية، وهو ما جعل مغردون يربطون بينه وبين السيناريو الذي طرحه لاختفاء الهيل.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

العراق يعلن قتل 40 من تنظيم الدولة بضربات جوية بسوريا

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *