الرئيسية / الاخبار / كوريا الشمالية تلغي اجتماعاً رفيعاً مع الولايات المتحدة

كوريا الشمالية تلغي اجتماعاً رفيعاً مع الولايات المتحدة

ألغت كوريا الشمالية اجتماعاً رفيعاً بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومسؤول كوري شمالي بارز كان مقرراً خلال الأسبوع الجاري.

وأعلنت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ هوا، في تصريح صحفي، أن بيونغ يانغ أبلغتهم بإلغاء اللقاء الذي كان مقرراً لمناقشة ترتيبات عقد قمة ثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لمناقشة نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ.

ولم تدلِ كانغ بأي معلومات عن سبب إلغاء اللقاء الذي كان مقرراً عقده في نيويورك بين مايك بومبيو والمسؤول الكوري البارز.

وفي وقت سابق قال ترامب في تصريح للصحفيين في البيت الأبيض، أن اللقاء بين بومبيو ونائب رئيس حزب العمال الكوري الشمالي "كيم يونغ تشول" بالإمكان ترتيبه مجدداً، مبيناَ أن الولايات المتحدة ليست "مستعجلة".

وأمس الأربعاء قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن الإجتماع المقرر عقده بين وزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولين من كوريا الشمالية يوم الخميس في نيويورك قد تأجل الى وقت آخر.

 

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت في بيان إن اللقاء "سيتم في تاريخ لاحق (...) عندما يسمح جدول أعمال كل منا بذلك"، بدون أن توضح أسباب تأجيل المحادثات التي كانت تهدف إلى إحراز تقدم في ملف نزع أسلحة كوريا الشمالية الشائك والتمهيد لقمة جديدة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن "المحادثات الجارية لا تزال مستمرة"، مؤكدة أن "الولايات المتحدة لا تزال تركز على احترام التعهدات التي قطعها الرئيس ترامب والزعيم كيم خلال قمة سنغافورة في حزيران/يونيو".

عن admin

شاهد أيضاً

مؤشرات قد تقلب موازين النظام حول التعديلات الدستورية

في دراسة محلية مثيرة للجدل أصدرها مركز مصري لدراسات الرأي العام، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل؛ كشفت مؤشراتها تراجع بين المصريين في تأييد خطوة النظام. ووسط رفض المعارضة المصرية، يسعى النظام لتمرير تعديلات دستورية أقرها البرلمان الثلاثاء، وتطرح للاستفتاء الشعبي يوم 20 نيسان/ أبريل الجاري، وتمنح رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي عامين إضافيين على مدة حكمه الحالية وتسمح له بالترشح لمدة رئاسية ثالثة 6سنوات حتى 2030. الدراسة الميدانية التي أعدها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام " تكامل مصر"، واطلعت عليها ، رصدت انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة بالاستفتاء لـ4.8 بالمئة من إجمالي من لهم حق التصويت...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *