الرئيسية / الاخبار / إعادة انتخاب القره داغي أمينا عاما للاتحاد علماء المسلمين

إعادة انتخاب القره داغي أمينا عاما للاتحاد علماء المسلمين

أعاد مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الخميس، انتخاب علي محيي الدين القره داغي، أمينا عاما للاتحاد.


وجرت الانتخابات، خلال فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد، في دورتها الخامسة (مدة الدورة 4 سنوات)، التي انطلقت مساء السبت الماضي، في مدينة إسطنبول، وتختتم اليوم الخميس.


وفي وقت سابق الأربعاء، انتخب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المغربي أحمد الريسوني، رئيسا للاتحاد خلفا للدكتور يوسف القرضاوي.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل محاولة أبو ظبي والرياض اختراق اتحاد علماء المسلمين

كما صوت أعضاء الاتحاد لاختيار أعضاء مجلس الأمناء، والذي بلغ عددهم 31 عضوا، وبدورهم قاموا الخميس بإجراء انتخابات داخلية لاختيار الأمين العام للاتحاد.


والشيخ علي القره داغي، عراقي، يحمل الجنسية القطرية، ولد بمدينة (القره داغ) في محافظة السليمانية (شمالي العراق) العام 1949، ويحمل الدكتوراه في الشريعة والقانون، من جامعة الأزهر الشريف في مجال العقود والمعاملات المالية.


والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مؤسسة إسلامية شعبية، تأسس في 2004، بمدينة "دبلن" بأيرلندا، ويضم أعضاء من بلدان العالم الإسلامي والأقليات والمجموعات الإسلامية خارجه.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تقديرات إسرائيلية: حراك حزبي ماراثوني ينبئ بانتخابات مبكرة

قالت المراسلة الحزبية في صحيفة يديعوت أحرونوت موران أزولاي، إن "التقدير السائد في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي عقب استقالة وزير الحرب أفيغدور ليبرمان هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وربما تجرى آذار/ مارس 201". وأضافت في تقرير ترجمته "" أن "أياما حساسة تمر بها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الرابعة، لأنه عقب استقالة ليبرمان، والإنذار الذي أعلنه وزير التعليم وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت للحصول على وزارة الحرب مقابل استمراره في الشراكة الاتئلافية داخل الحكومة، يساعد في تقوية تقدير الموقف الذي يرجح أن نتنياهو لن يمنحه هذه الحقيبة العسكرية المهمة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *