الرئيسية / الاخبار / باكستان: المرأة التي بُرئت من ازدراء الإسلام لم تغادر البلاد

باكستان: المرأة التي بُرئت من ازدراء الإسلام لم تغادر البلاد

قالت وزارة الخارجية الباكستانية الخميس، إن المسيحية آسيا بيبي التي تمت تبرئتها من تهمة التجديف وحكم الإعدام بعد ثماني سنوات في السجن، أطلق سراحها لكنها لا تزال في باكستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد فيصل، إن بيبي نقلت جوا خارج مدينة مولتان حيث كانت مسجونة، نافيا تقارير إعلامية ذكرت أنها غادرت البلاد.

وكانت أحزاب إسلامية توعدت بالنزول إلى شوارع كراتشي الخميس للاحتجاج على تبرئتها ومن المتوقع أن تكون التظاهرات حاشدة بعد الأنباء عن إطلاق سراحها. 

 

وعقب الإعلان عن قرار إخلاء سبيل بيبي، عمت المظاهرات شوارع المدن الباكستانية، حيث طالب حزب "تحريك لبيك باكستان" بقتل القضاة الثلاثة الذين برأوها.

 


وقام المتظاهرون بإغلاق الطرق الرئيسية في محيط العاصمة إسلام أباد وولاية لاهور، وأعاقوا حركة المرور في الطرق المؤدية إلى منطقة (D-Chowk) التي يكثر فيها الوزارات وسفارات الدول الأجنبية.

عن editor

شاهد أيضاً

المصعد الفضائي ج2 التركيب

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة ب النقر هنا فعّل واجهة الاستماع بعد أن تطرقنا في المقال السابق عن المصعد الفضائي عن تركيب الحبال التي سيتم استخدامها في بناء المصعد الفضائي والتحديات التي ستتبع انشاءها، سنتوسع في هذا المقال بعض الشيء عن بنية برج الحبال.لنكوِّن فكرةً عما يجب أن تكون عليه الحبال التي ستوصلنا إلى الفضاء الخارجي، فلنحضر خيطًا مثبتٌ عند أحد طرفيه كرة حديدية، وعند الامساك بالطرف الآخر للحبل، نقوم بتدويره حول يدينا بسرعة؛ القوة التي نشعر بها والتي تأتي من الكتلة الحديدية هو المفتاح الذي سوف يفتح أحد أبواب الحلول المقترحة في تصميم حبال المصعد الفضائي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *