الرئيسية / الاخبار / وزير العدل ينضم لقائمة "المُقالين" من حكومة ترامب.. لماذا؟

وزير العدل ينضم لقائمة "المُقالين" من حكومة ترامب.. لماذا؟

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز، اليوم الأربعاء.

وجاء ذلك بعدما وجه ترامب له انتقادات لاذعة؛ إثر تنحيه عن التحقيق في دور روسيا في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وكان رحيل سيشنز متوقعا على نطاق واسع بعد انتخابات الكونجرس أمس، التي احتفظ فيها الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ، بينما فقدوا السيطرة على مجلس النواب.

ولم يسبق في تاريخ الولايات المتحدة الحديث أن انتقد رئيس علنا عضوا في حكومته بنفس وتيرة وشدة انتقاد ترامب لسيشنز (71 عاما)، الذي كان من بين أول أعضاء الكونجرس الذين دعموا حملته الرئاسية في 2015.

وأعلن ترامب رحيل سيشنز على تويتر. وقال سيشنز في رسالة إلى ترامب: "بناء على طلبكم، أقدم استقالتي".

وقال ترامب على "تويتر" إن ماثيو وايتيكر مدير مكتب سيشنز سيكون وزيرا للعدل بالإنابة.

ويرحل سيشنز عن منصبه كأكبر مسؤول عن إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يواصل فيه المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يعمل تحت إشراف وزارة العدل، تحقيقا واسع النطاق بشأن روسيا، أسفر حتى الآن عن توجيه اتهامات جنائية لعدد من مساعدي ترامب.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

فتاة برازيلية تطرح لصا حاول سرقتها أرضا وتسلمه للشرطة (شاهد)

لم يكن يعلم لص الهواتف المحمولة، ماجدي لدا سيلفا، أن ضحيته، سابرينا ليتس، لاعبة متمرسة في فنون القتال، إلا أن بعد أن طرحته أرضا عندما حاول سرقتها، وأجبرته على الاعتذار، وسلمته للشرطة. وبقيت البرازيلية ليتس على الأرض 20 دقيقة، ممسكة باللص الذي كان يصرخ من الألم، بعد أن نجح شريكه في الفرار على دراجة نارية، وتركه بين أقدام الفتاة التي تمارس لعبة "جيو جيتسو" الشهيرة. وقالت ليتس للصحافة المحلية إن هاتفها سرق أربع مرات قبل هذه المرة، وقررت هذه المرة عدم الاستجابة للصوص والتصرف...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *