الرئيسية / الاخبار / وزير العدل ينضم لقائمة "المُقالين" من حكومة ترامب.. لماذا؟

وزير العدل ينضم لقائمة "المُقالين" من حكومة ترامب.. لماذا؟

أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز، اليوم الأربعاء.

وجاء ذلك بعدما وجه ترامب له انتقادات لاذعة؛ إثر تنحيه عن التحقيق في دور روسيا في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وكان رحيل سيشنز متوقعا على نطاق واسع بعد انتخابات الكونجرس أمس، التي احتفظ فيها الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ، بينما فقدوا السيطرة على مجلس النواب.

ولم يسبق في تاريخ الولايات المتحدة الحديث أن انتقد رئيس علنا عضوا في حكومته بنفس وتيرة وشدة انتقاد ترامب لسيشنز (71 عاما)، الذي كان من بين أول أعضاء الكونجرس الذين دعموا حملته الرئاسية في 2015.

وأعلن ترامب رحيل سيشنز على تويتر. وقال سيشنز في رسالة إلى ترامب: "بناء على طلبكم، أقدم استقالتي".

وقال ترامب على "تويتر" إن ماثيو وايتيكر مدير مكتب سيشنز سيكون وزيرا للعدل بالإنابة.

ويرحل سيشنز عن منصبه كأكبر مسؤول عن إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يواصل فيه المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يعمل تحت إشراف وزارة العدل، تحقيقا واسع النطاق بشأن روسيا، أسفر حتى الآن عن توجيه اتهامات جنائية لعدد من مساعدي ترامب.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

لاعبون بالدوري الإنجليزي يطلقون حملة بوسم #كفى ضد العنصرية

اختار عدد كبير من لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الجمعة مقاطعة تستمر 24 ساعة لمواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على ظاهرة العنصرية التي تزايدت في الملاعب وعبر الانترنت في الأسابيع الماضية. وانطلقت الحملة التي تتولى التنسيق بشأنها رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت غرينيتش، على أن تستمر لمدة 24 ساعة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *