الرئيسية / الاخبار / زعيمة الديموقراطيين تعلق على نتائج انتخابات الكونغرس

زعيمة الديموقراطيين تعلق على نتائج انتخابات الكونغرس

دعت زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي الأربعاء إلى الوحدة "رغم اختلاف مواقفنا تجاه عديد القضايا"، في إشارة إلى العلاقة مع الحزب الجمهوري بعد الانتخابات النصفية التي أظهرت فوز الديمقراطيين بغالبية مقاعد مجلس النواب.


وفي كلمة لها بمؤتمر صحفي قالت بيلوسي إن الديمقراطيين "مطالبون بإيجاد أرضية مشتركة مع الحزب الجمهوري لحماية مصالح الولايات المتحدة"، مشيدة بنساء الولايات المتحدة اللواتي "قدن الطريق إلى النصر بوصول 30 امرأة جديدة على الأقل إلى الكونغرس".


وأكدت زعيمة الديمقراطيين، أن الانتخابات "لم تكن مجرد تصويت على قانون حماية الرعاية الصحية الأمريكية الذي يدعمه الديمقراطيون، بل كان بمثابة تصويت لاستعادة صحة الديمقراطية الأمريكية بأكملها".


عن editor

شاهد أيضاً

ما الجديد في مذبحة المسجد؟

أغلب من بدأ يومه الجمعة الفائتة بمتابعة الأخبار والأحداث، لا شك وقد صدمته حادثة دخول سفاح أسترالي معتوه مسجد النور في نيوزيلندا، أبعد دول العالم عن التجمعات البشرية، وإطلاقه النار على من جاءوا مبكرين لصلاة الجمعة من رشاشه الآلي، على غرار ألعاب الفيديو العنيفة، بل وقيامه ببث المشاهد الدموية المتوحشة مباشرة عبر منصة فيسبوك، وببرودة دم دنيئة وحشية. صدمتنا تلك المشاهد غير المألوفة إلا في العوالم الافتراضية، حيث ألعاب الفيديو العنيفة التي سنأتي على ذكرها في ثنايا هذا الحديث. صدمة ذكرتنا بصدمات كثيرة عشناها وما زالت أمتنا تعيشها، مثل مذبحة الحرم الإبراهيمي في التسعينات على يد سفاح صهيوني، أو المذابح الأكثر بشاعة تلك التي كانت على يد سفاحي الصرب في حربهم على مسلمي البوسنة أواسط التسعينات كذلك، ومذابح جماعية حول العالم بحق المسلمين، تقشعر لها الأبدان كلما بدأ المرء يتفكر فيها ويتذكر بعض مشاهدها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *