الرئيسية / الاخبار / هكذا علقت ألمانيا على نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية

هكذا علقت ألمانيا على نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية

علق وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الأربعاء، على نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية، والتي فاز فيها الحزب الديمقراطي بأغلبية في مجلس النواب، بينما فاز حزب الجمهوريين بأغلبية في مجلس الشيوخ.


وقال ماس في سلسلة تغريدات في موقع "تويتر" إنه "سيكون من الخطأ توقع تغيير في سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب انتخابات التجديد النصفي للكونغرس"، معتبرا أن "الولايات المتحدة تبقى أهم شريك لنا خارج أوروبا، ونحتاج لإعادة تقييم ومواءمة لعلاقاتنا مع الولايات المتحدة للحفاظ على هذه الشراكة".


واستدرك الوزير الألماني قائلا: "يتعين على أوروبا الرد على سياسة أمريكا أولا، التي ينتهجها ترامب، بسياسة أوروبا موحدة"، متوقعا أن "يستخدم الديمقراطيون بعد انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، سلطتهم للتأثير بشكل أكبر على سياسات ترامب".

 


وتابع: "سنرى إلى أي حد سيكون لذلك تأثير"، معربا عن أمله أن "يكون هذا التعاون بناء، ويقود نحو نتائج بناءة بالسياسة الدولية".


يشار إلى أن الحزب الديمقراطي نجح في انتزاع غالبية مقاعد مجلس النواب، من منافسه الجمهوري، وذلك عقب تخطيه العتبة اللازمة لسيطرة أحد الحزبين على غالبية المجلس، ووفق نتائج أولية نشرها الإعلام الأمريكي، تقدم الحزب الديمقراطي على منافسه الحزب الجمهوري، بعد حصوله على 178 مقعدا مقابل 168 للحزب الجمهوري، من أصل 435 مقعدا في مجلس النواب.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الهبوط في الأسواق اليمنية متأثراً بأسعار الصرف

استمر المعدن النفيس في اليمن، انخفاضه الكبير، بعد موجة ارتفاع دامت أشهر، متأثراً بأسعار صرف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *