الرئيسية / الاخبار / ترامب: أعمل على بلورة موقف قوي بشأن قضية خاشقجي

ترامب: أعمل على بلورة موقف قوي بشأن قضية خاشقجي

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء مجددا على قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقي الذي قتل في قنصلية بلاده في مدينة إسطبنول التركية يوم الثاني من تشرين أول/اكتوبر الماضي.

 

وخلال مؤتمر صحفي للتعليق على نتائج انتخابات الكونغرس، قال الرئيس الأمريكي إنه "يعمل على بلورة موقف قوي بشأن قضية قتل جمال خاشقجي"، واضاف أنه سيعلن عنه خلال أسبوع.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي: "أتعاون بشكل وثيق مع الكونغرس وتركيا والسعودية بشأن قضية قتل جمال خاشقجي".

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

ساسة إسرائيل وجنرالاتها مختلفون إزاء مستقبل حماس في غزة

قال كاتب إسرائيلي إنه "في الوقت الذي تصدر فيه تهديدات إسرائيلية بالقضاء على حماس في غزة، تتخذ الحكومة الإسرائيلية سلسلة خطوات براغماتية للحفاظ على الهدوء، وتحقيق التفاهمات مع الحركة، كما أوصى بذلك الجيش والأمن، مما يشير لحالة من صراع القوى بين المستويين السياسي والعسكري داخل إسرائيل حول السلوك المطلوب تجاه حماس في غزة، والمستور فيه أكثر من المكشوف". وأضاف ألحنان ميلر في مقال نشره منتدى التفكير الإقليمي، وترجمته "" أنه "بين حين وآخر تتسرب وثيقة، أو يصدر تصريح، يكشف عن السلوك البراغماتي للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية تجاه حماس في غزة أمام النظرية الصقرية لحكومة بنيامين نتنياهو، وجاء هذا الخلاف نتيجة ما خاضته إسرائيل في 2014 من حرب الجرف الصامد بغزة، التي حصدت أرواح 2100 فلسطينيا و73 إسرائيليا". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *