الرئيسية / الاخبار / واشنطن تعفي أفغانستان وميناء إيرانيا من عقوباتها

واشنطن تعفي أفغانستان وميناء إيرانيا من عقوباتها

كشف المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية، هارون تشخانسوري، الأربعاء، عن سماح واشنطن لبلاده باستيراد منتجات النفط من الإيران، إضافة إلى إعفاء ميناء بتشابهار الإيراني من العقوبات.


وقال تشخانسوري في تغريدة على حسابه في "تويتر": "لقد حقق التواصل بين الرئيس أشرف غني مع حكومة الولايات المتحدة في الأشهر الستة الماضية فيما يتعلق بتشابهار الهدف".


وأضاف: "قررت الولايات المتحدة إعفاء ميناء تشابهار من العقوبات ضد إيران. علاوة على ذلك، لن تؤثر العقوبات الأمريكية على واردات أفغانستان النفطية من إيران أيضا".


ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ الاثنين، وتشمل هذه المرة قطاعي النفط والمصارف، إلا أن العقوبات استثنت بشكل مؤقت ثماني دول ومنها الصين والهند وتركيا واليابان.

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حصاد المائة يوم الأولى لكوخافي في قيادة الجيش الإسرائيلي

قال خبير عسكري إسرائيلي، إن "مرور مائة يوم على تعيين الجنرال أفيف كوخافي رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي فرصة للتعرف على أهم القرارات العسكرية التي اتخذها خلال هذه الفترة، لأنه حدد عددا من الخطوط العامة التي يعمل بموجبها الجيش الإسرائيلي". وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، ترجمته "" أن "من التغييرات المتوقعة التي قام بها كوخافي خلال الفترة السابقة رفع الجاهزية للحرب، وإقامة وحدة قتالية خاصة لدمج عدد من القوات من عدة أسلحة، وإجراء محاكاة متزايدة للحرب القادمة، وحيازة مكثفة لمنظومات صاروخية متطورة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *