الرئيسية / الاخبار / تعرف على تشكيلة الكونغرس الأمريكي الجديدة (تفاعلي)

تعرف على تشكيلة الكونغرس الأمريكي الجديدة (تفاعلي)

حقق الديموقراطيون انتصارا كبيرا مساء الثلاثاء في الانتخابات التشريعية الأميركية بمنتصف الولاية الرئاسية بانتزاعهم السيطرة على مجلس النواب، لقاء تراجع أقليتهم في مجلس الشيوخ، ما شكل مشهدا سياسيا متباينا اغتنمه الرئيس دونالد ترامب لينادي بـ"النجاح"، بحسب وكالة فرانس برس.

وبعد عامين من إحداث ترامب مفاجأة مدوية بفوزه بالرئاسة من دون أن تكون له أي خبرة سياسية أو دبلوماسية، لم تحصل "الموجة الزرقاء" المرتقبة ضده.

ويتجه الديموقراطيون نحو كسب 27 مقعدا إضافيا في مجلس النواب بعدما كانوا بحاجة إلى 23 مقعدا للسيطرة على المجلس، فيما يوسع الجمهوريون غالبيتهم الضئيلة في مجلس الشيوخ بكسب ثلاثة أو أربعة مقاعد من الديموقراطيين، بحسب توقعات وسائل الإعلام الأميركية.

وبذلك يكون الأميركيون انتخبوا كونغرس منقسما، ما يهدد ببلبلة النصف المتبقي من ولاية ترامب في البيت الأبيض.

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

صحيفة تركية تكشف عن "حقن" خاشقجي بإبرة.. وهذا عملها

أوردت صحيفة تركية، معلومات جديدة تتعلق بقضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول. وأوضحت صحيفة "حريات"، في تقرير ترجمته ، أنه وفقا للمعلومات التي حصلت عليها، فإن فريق الإنفاذ السعودي حقن جثة خاشقجي بدواء بعد قتله خنقا، الأمر الذي يتعارض مع ما زعمته النيابة العامة السعودية، التي تجاهلت ذكر خنقه وقتله وإعطائه إبرة. وأضافت أن الهدف من الحقن هو العمل على تخثر الدم بعد قتله، وفقا لمصادر أمنية تركية، ما يبرر صعوبة العثور على دماء في القنصلية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *