الرئيسية / الاخبار / تركيا: لن نسمح بأي كيان إرهابي ضدنا شرقي نهر الفرات

تركيا: لن نسمح بأي كيان إرهابي ضدنا شرقي نهر الفرات

قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إن تركيا "لن تسمح على الإطلاق بأي كيان إرهابي ضدها شرق نهر الفرات بسوريا"، مضيفا أن بلاده "لن تخفف موقفها من وحدات حماية الشعب الكردية لتحقيق تطلعات الولايات المتحدة".


وفي مؤتمر صحفي الأربعاء قال إبراهيم إن "محاولات الولايات المتحدة شرعنة "ب ي د/ ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا وإظهاره على أنه تنظيم منفصل عن "بي كا كا" جهود غير مجدية".


وتابع المتحدث التركي: "لا يمكن أبدا قبول الحجة القائلة بأن التدابير المتخذة ضد أهداف تنظيم "ب ي د/ي ب ك" أي منظمة "بي كا كا" من شأنها إضعاف مكافحة تنظيم داعش""، إلا أنه اعتبر خطوة واشنطن بوضع مكافآت مقابل معلومات عن قادة حزب العمال الكردستاني "إيجابية ولكن متأخرة".

وقال كالن: "ما نتطلع إليه بالدرجة الأولى هو أن تنهي الولايات المتحدة حليفتنا في الناتو والتي نصفها كشريك استراتيجي كامل ارتباطها مع "ب ي د" و "ي ب ك" اللذين يمثلان الذراع السوري لمنظمة إرهابية إن تركيا".


وتأتي التصريحات التركية بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافآت للإدلاء بمعلومات عن ثلاثة من قادة كبار لمسلحي حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه واشنطن ودول أروبية كـ"تنظيم إرهابي". 



عن admin

شاهد أيضاً

إيكونوميست: الشعب السوداني أطاح باثنين وعينه على الثالث

  وينوه التقرير إلى أن المحادثات استؤنفت في 24 نيسان، أبريل، حيث أعلن متحدث باسم المجلس العسكري عن اتفاق الطرفين على معظم المطالب، وقام المجلس في بادرة حسن نية بعزل ثلاثة جنرالات مرتبطين بالبشير، وتم تشكيل لجنة مشتركة لإدارة التفاوض، مع أن معظم الأمور لا تزال غامضة، من بينها علاقة الحكومة الانتقالية بالجنرالات.  وتلاحظ المجلة وجود فراغ سياسي في الجانب المدني، فقد كافح تجمع المهنيين السودانيين للاتفاق على زعيم واحد، ومن يجب أن يكون جزءا في الحكومة الجديدة، وتحاول في الوقت ذاته جماعات المعارضة، التي تعمل تحت مظلة "ائتلاف الحرية والتغيير"، التنافس للحصول على موقع.  ويورد التقرير نقلا عن عثمان ميرغني، وهو محرر صحيفة سودانية، قوله: "حتى تكون هناك خطة واضحة فإن الجيش سيسيطر على الحكم"، فيما قال دبلوماسي غربي إن رئيس المجلس الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، المعروف بحميدتي، مترددان في التخلي عن السلطة. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *