الرئيسية / الاخبار / الاتحاد الأوروبي يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا

الاتحاد الأوروبي يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا

قال مارغريتيس شيناس المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي ، إن المفوّضية الأوروبية تدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد.


وأضاف شيناس في مؤتمره الصحفي الأربعاء، أن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا.


وتعليقًا على تصريحات للمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، والذي طالب بإنهاء مفاوضات العضوية مع تركيا، قال المسؤول الأوروبي إن "رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، هو الجهة الرسمية التي تمثل هذا الملف، وهو يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي".


وذكّر شيناس بتأكيد كل من رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، خلال قمة الاتحاد الأوروبي في فارنا البلغارية بتاريخ 26 آذار/مارس الماضي، على أهمية عملية الإصلاح والحفاظ على علاقات حسن الجوار وإبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع تركيا.


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

تحليل: مقتل خاشقجي يعقد عرض إنقاذ سعودي لشركة سلاح أفريقية

تواجه شركة دينيل لصناعة السلاح في جنوب أفريقيا والتي تتكبد خسائر كبيرة، مشكلة وهي تكافح من أجل البقاء، فالمنقذ المحتمل للشركة، وهو السعودية، يتعرض لانتقادات شديدة في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي. غير أنه بعد سنوات من سوء الإدارة فضلا عن فضيحة استغلال نفوذ واسعة النطاق، باتت الشركة المملوكة للدولة بحاجة إلى نوع من المساعدة يمكن للسعودية أن تقدمها في ظل ما تتمتع به من سيولة كبيرة. وحللت "رويترز" بيانات صادرات السلاح الجنوب أفريقية على مدى خمس سنوات، وتحدثت مع موظفين سابقين وحاليين في دينيل كما حصلت على عروض توضيحية داخلية في دينيل بشأن خطط لإنقاذ الشركة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *