الرئيسية / الاخبار / الاتحاد الأوروبي يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا

الاتحاد الأوروبي يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا

قال مارغريتيس شيناس المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي ، إن المفوّضية الأوروبية تدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد.


وأضاف شيناس في مؤتمره الصحفي الأربعاء، أن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا.


وتعليقًا على تصريحات للمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان، والذي طالب بإنهاء مفاوضات العضوية مع تركيا، قال المسؤول الأوروبي إن "رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، هو الجهة الرسمية التي تمثل هذا الملف، وهو يدعم استئناف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي".


وذكّر شيناس بتأكيد كل من رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، خلال قمة الاتحاد الأوروبي في فارنا البلغارية بتاريخ 26 آذار/مارس الماضي، على أهمية عملية الإصلاح والحفاظ على علاقات حسن الجوار وإبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع تركيا.


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

حصاد المائة يوم الأولى لكوخافي في قيادة الجيش الإسرائيلي

قال خبير عسكري إسرائيلي، إن "مرور مائة يوم على تعيين الجنرال أفيف كوخافي رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي فرصة للتعرف على أهم القرارات العسكرية التي اتخذها خلال هذه الفترة، لأنه حدد عددا من الخطوط العامة التي يعمل بموجبها الجيش الإسرائيلي". وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، ترجمته "" أن "من التغييرات المتوقعة التي قام بها كوخافي خلال الفترة السابقة رفع الجاهزية للحرب، وإقامة وحدة قتالية خاصة لدمج عدد من القوات من عدة أسلحة، وإجراء محاكاة متزايدة للحرب القادمة، وحيازة مكثفة لمنظومات صاروخية متطورة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *