الرئيسية / الاخبار / "أطباء بلا حدود" توقف جميع أنشطتها بالضالع اليمنية

"أطباء بلا حدود" توقف جميع أنشطتها بالضالع اليمنية

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الأربعاء، وقف جميع أنشطتها الإنسانية في محافظة الضالع جنوبي اليمن، لما قالت إنها "أسباب أمنية".


وقالت المنظمة في بيان صحفي، إنه "‏بعد الاعتداءات المتواصلة والتهديدات بالعنف لطواقمنا والمرافق الصحية، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم أنها ستغلق مشروعها الإنساني في محافظة ‎الضالع".


ونقل البيان عن رئيسة بعثة المنظمة في ‎اليمن، تون بيرغ، قولها: "كان هناك ازدياد في الأحداث الأمنية الخطيرة التي استهدفت مرضى وموظفين ومرافق صحية تدعمها المنظمة في المحافظة، وهذا تركنا دون خيار سوى إيقاف جميع أنشطتنا في ‎الضالع".


وأضاف أنه "منذ أكثر من 6 سنوات، دعمت المنظمة سبل توفير الرعاية الطبية المجانية لما يزيد عن 400 ألف شخص في مناطق الضالع"، مشيرا إلى أن "إغلاق مشروع ‎الضالع لن يؤثر على أية أنشطة أخرى للمنظمة في ‎اليمن".


وتابع البيان: "نأسف لوصولنا لهذه المرحلة، لقد كان اتخاذ هذا القرار أمراً صعباً للغاية على منظمة أطباء بلا حدود، إلا أن أحد النقاط التي لا يمكن تجاوزها هو سلامة وأمن موظفينا".


وأردف: "نعي حجم تأثير هذا الإغلاق على إمكانية الوصول للرعاية الطبية في المحافظة، وأن ذلك سوف يؤدي إلى حرمان آلاف اليمنيين من الكثير من الدعم الإنساني والطبي الذي يحتاجون إليه".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

المصعد الفضائي ج2 التركيب

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة ب النقر هنا فعّل واجهة الاستماع بعد أن تطرقنا في المقال السابق عن المصعد الفضائي عن تركيب الحبال التي سيتم استخدامها في بناء المصعد الفضائي والتحديات التي ستتبع انشاءها، سنتوسع في هذا المقال بعض الشيء عن بنية برج الحبال.لنكوِّن فكرةً عما يجب أن تكون عليه الحبال التي ستوصلنا إلى الفضاء الخارجي، فلنحضر خيطًا مثبتٌ عند أحد طرفيه كرة حديدية، وعند الامساك بالطرف الآخر للحبل، نقوم بتدويره حول يدينا بسرعة؛ القوة التي نشعر بها والتي تأتي من الكتلة الحديدية هو المفتاح الذي سوف يفتح أحد أبواب الحلول المقترحة في تصميم حبال المصعد الفضائي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *