الرئيسية / الاخبار / ما دلالات تسيير دوريات أمريكية كردية مشتركة في شمال سوريا؟

ما دلالات تسيير دوريات أمريكية كردية مشتركة في شمال سوريا؟

رأى محللون سياسيون سوريون تحدثت معهم "" أن تسيير الولايات المتحدة الأمريكية دوريات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية على الحدود السورية مع تركيا؛ هي رسالة واضحة لأنقرة بعدم الرضا الأمريكي على شن الجيش التركي لأي عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية في شرق الفرات.


وكانت القوات الامريكية وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية القوة الرئيسية فيها، قد بدأتا قبل أيام، بتسيير دوريات مشتركة على الحدود مع تركيا.


وفي هذا الصدد، أكد الناشط السياسي جاسم المحمد أن تسيير دوريات مشتركة بين القوات الأميركية والكردية ليس لأجل حفظ الأمن، بقدر ما هي رسالة لتركيا بأن لا تقترب عسكريا من مناطق شرق الفرات.


وأوضح المحمد في حديثه لـ""، أن وجود القوات الأمريكية في الشمال السوري يحجم العمل العسكري التركي، خاصة أن أمريكا  تضع نفسها في المناطق التي لا تريد لتركيا السيطرة عليها، وبالتالي  كأنها خطوط حمراء.

 


ورأى المحمد، أن تركيا لن تصطدم مع واشنطن في شرق الفرات، بالرغم من أن هذه الدوريات المشتركة لا تسر تركيا، مشددا في الوقت ذاته على أن "تركيا مصممة على توجيه ضربة قاسية لقسد شرقي الفرات عاجلا أم آجلا".


من جهته، اعتبر المحلل والخبير العسكري محمد طلاس، أن الولايات المتحدة لا تريد التصعيد مع تركيا، ولن تقف إلى جانب الأكراد في حال قررت تركيا مهاجمتهم في شرق الفرات، وبالتالي فإن الدوريات المشتركة أمر اعتيادي إلا أنه جاء في غير وقته، وفق تعبيره.


واستبعد طلاس في حديثه لـ""، أن تؤثر الدوريات الأميركية الكردية المشتركة على العملية العسكرية التركية، خاصة وأن المسؤولين الأتراك قد صرحوا سابقا بمعركة وشيكة وهزيمة منكرة لوحدات الحماية الكردي في المنطقة الشرقية.


يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف  تسيير الولايات المتحدة الأمريكية لدوريات مشتركة مع قوات وحدات الحماية الكردية على الحدود السورية مع بلاده بأنه "أمر غير مقبول".

عن editor

شاهد أيضاً

قائد شرطة سابق لـ"شبكة ابوشمس": السعودية تقوض الشرعية اليمنية

هاجم قائد شرطة محافظة المهرة السابق، اللواء أحمد قحطان، السعودية واتهمها بالعمل على تقويض الشرعية وسلطتها في المحافظة الواقعة أقصى شرق اليمن. وقال اللواء قحطان في تصرح خاص لـ"" إن السعودية وحلفاءها يعيثون فسادا في محافظة المهرة، سعيا في تقويض الشرعية وسلطتها التي يتمسك بها أبناء هذه المحافظة. وأضاف أن محافظ المهرة المدعوم من الرياض، راجح باكريت، حاول القيام بما وصفها "مسرحية" بزعمه أن موكبه تعرض لإطلاق نار من قبل أفراد نقطة "اللبيب"، التابعة للشرطة في مديرية شحن شمال شرق المهرة بهدف إيجاد مبرر للسيطرة عليها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *