الرئيسية / الاخبار / ما دلالات تسيير دوريات أمريكية كردية مشتركة في شمال سوريا؟

ما دلالات تسيير دوريات أمريكية كردية مشتركة في شمال سوريا؟

رأى محللون سياسيون سوريون تحدثت معهم "" أن تسيير الولايات المتحدة الأمريكية دوريات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية على الحدود السورية مع تركيا؛ هي رسالة واضحة لأنقرة بعدم الرضا الأمريكي على شن الجيش التركي لأي عملية عسكرية ضد الوحدات الكردية في شرق الفرات.


وكانت القوات الامريكية وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية القوة الرئيسية فيها، قد بدأتا قبل أيام، بتسيير دوريات مشتركة على الحدود مع تركيا.


وفي هذا الصدد، أكد الناشط السياسي جاسم المحمد أن تسيير دوريات مشتركة بين القوات الأميركية والكردية ليس لأجل حفظ الأمن، بقدر ما هي رسالة لتركيا بأن لا تقترب عسكريا من مناطق شرق الفرات.


وأوضح المحمد في حديثه لـ""، أن وجود القوات الأمريكية في الشمال السوري يحجم العمل العسكري التركي، خاصة أن أمريكا  تضع نفسها في المناطق التي لا تريد لتركيا السيطرة عليها، وبالتالي  كأنها خطوط حمراء.

 


ورأى المحمد، أن تركيا لن تصطدم مع واشنطن في شرق الفرات، بالرغم من أن هذه الدوريات المشتركة لا تسر تركيا، مشددا في الوقت ذاته على أن "تركيا مصممة على توجيه ضربة قاسية لقسد شرقي الفرات عاجلا أم آجلا".


من جهته، اعتبر المحلل والخبير العسكري محمد طلاس، أن الولايات المتحدة لا تريد التصعيد مع تركيا، ولن تقف إلى جانب الأكراد في حال قررت تركيا مهاجمتهم في شرق الفرات، وبالتالي فإن الدوريات المشتركة أمر اعتيادي إلا أنه جاء في غير وقته، وفق تعبيره.


واستبعد طلاس في حديثه لـ""، أن تؤثر الدوريات الأميركية الكردية المشتركة على العملية العسكرية التركية، خاصة وأن المسؤولين الأتراك قد صرحوا سابقا بمعركة وشيكة وهزيمة منكرة لوحدات الحماية الكردي في المنطقة الشرقية.


يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف  تسيير الولايات المتحدة الأمريكية لدوريات مشتركة مع قوات وحدات الحماية الكردية على الحدود السورية مع بلاده بأنه "أمر غير مقبول".

عن editor

شاهد أيضاً

المصعد الفضائي ج2 التركيب

يمكنك الاستماع للمقالة عوضاً عن القراءة ب النقر هنا فعّل واجهة الاستماع بعد أن تطرقنا في المقال السابق عن المصعد الفضائي عن تركيب الحبال التي سيتم استخدامها في بناء المصعد الفضائي والتحديات التي ستتبع انشاءها، سنتوسع في هذا المقال بعض الشيء عن بنية برج الحبال.لنكوِّن فكرةً عما يجب أن تكون عليه الحبال التي ستوصلنا إلى الفضاء الخارجي، فلنحضر خيطًا مثبتٌ عند أحد طرفيه كرة حديدية، وعند الامساك بالطرف الآخر للحبل، نقوم بتدويره حول يدينا بسرعة؛ القوة التي نشعر بها والتي تأتي من الكتلة الحديدية هو المفتاح الذي سوف يفتح أحد أبواب الحلول المقترحة في تصميم حبال المصعد الفضائي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *