الرئيسية / الاخبار / إليك 6 أماكن في المنزل نغفل عن تنظيفها

إليك 6 أماكن في المنزل نغفل عن تنظيفها

نشر موقع "" الأمريكي تقريرا تطرق فيه إلى ضرورة تنظيف الأماكن التي لا يمكن رؤيتها والوصول إليها للحفاظ على نظافة منزلك خاصة وأن بعض هذه الأماكن قد تمثل بيئة مثالية لتكاثر الجراثيم التي من شأنها أن تضر بصحتك.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته ""، إن جميع المساحات في المنزل تحتوي على أماكن يجب تنظيفها بشكل صحيح من أجل الحفاظ على بيئة صحية، لذلك يجب إيلاء اهتمام أكبر للأماكن التي نغفل عن تنظيفها.

وذكر الموقع، أولا، أن الجزء العلوي من الثلاجة والخزائن يعتبر من المناطق التي تتراكم عليها الأوساخ نظرا لصعوبة الوصول إليها. ففي حال لم يلامس الجزء العلوي من الخزائن السقف، ستتراكم فوقه الأوساخ والغبار. بناء على ذلك، يجب الاهتمام بهذا المكان والتأكد من تنظيفه مرتين في السنة على الأقل.

كما لا يجب أن تغفل عن تنظيف الجزء العلوي من الثلاجة لأن دهون الطبخ تجتمع هناك. وللتخلص من هذه الأوساخ، اسكب كوبا من مادة الأمونياك في دلو مملوء بخمسة لترات من الماء النظيف. ومن ثم بلل قطعة قماش بهذا السائل ونظف جميع الأسطح بها.

وأضاف الموقع، ثانيا، أنه يجب ايلاء اهتمام كافي لسلة المهملات والمناطق المحيطة بها وتنظيفها بشكل دوري.

 

وعادة ما تحفظ سلة المهملات داخل الخزانة المخصصة لذلك، وبالتالي، يعد من الضروري تنظيف سلة المهملات والمنطقة المحيطة بها كل 15 يوما نظرا لأن القمامة عادة ما تسقط وتتحلل، الأمر الذي يتسبب في تلوث المكان وانبعاث رائحة كريهة.

 

في هذا الصدد، بلل قطعة قماش بالماء مع إضافة مسحوق التبييض، ونظّف أسطح الخزانة وسلة المهملات، ومن ثم قم بشطف السلة بالماء واتركها حتى تجف.


اقرأ أيضا :  هل عليك غسل يديك في كل مره تذهب فيها إلى الحمام؟


وأشار الموقع، ثالثا، إلى أهمية تنظيف المكنسة لأن الأوساخ والشعر والغبار عادة ما تعلق بين شعيراتها. في الحقيقة، يعد من المهم للغاية العناية بالمنتجات والمواد التي تستخدمها لتنظيف منزلك، وإلا ستذهب كل جهودك في إبقاء المنزل نظيفا وصحيا أدراج الرياح.

 

من هذا المنطلق، وحتى تحصل على مكنسة نظيفة، قم بسكب غالونين من الماء النظيف في دلو وأضف إليه القليل من سائل التنظيف.

 

ومن ثم، قم بوضع المكنسة في الماء ونظفها من خلال تحريكها بشكل دائري، واشطفها بالماء ودعها تجف.

وأفاد الموقع، رابعا، أن الأوساخ تتجمع فوق المصابيح وشفرات المراوح المعلقة في السقف والتي لا يمكنك رؤيتها عادة.

 

وفي حال أردت تنظيف هذه الأماكن ستحتاج إلى سلم. وفي البداية، ينبغي إزالة الغبار الموجود على الأسطح باستخدام منفضة الريش. ومن ثم، بلل قطعة من القماش بالماء وسائل التنظيف واستخدمها لتنظيف المصباح أو المروحة.

وأشار الموقع، خامسا، إلى أن الوسائد والمراتب أيضا تعد من الأماكن التي تتراكم عليها الأوساخ ونغفل عن تنظيفها.

 

وحتى في صورة استخدام الأغطية المخصصة لحماية الوسائد والمراتب، يجب عليك تنظيفها من وقت لآخر نظرا لأن خلايا الجلد الميتة والعرق والأوساخ تتراكم فوقها. ويمكن تنظيف الوسائد والمراتب عن طريق إزالة أغطيتها، ومن ثم نثر صودا الخبز على المرتبة بالاستعانة بالمصفاة، وتركها لمدة ثلاث ساعات.

 

فيما بعد، يقع شفطها باستخدام المكنسة الكهربائية، علما وأن صودا الخبز تضمن لك التخلص من جميع الأوساخ.

وتطرق الموقع، سادسا، إلى أن أكياس السوبر ماركت الصديقة للبيئة تعتبر من الأماكن التي تتراكم فيها الأوساخ باستمرار نظرا لأن بعض السوائل أو المواد التي تخلفها المشتريات تظل عالقة في الجزء السفلي منها.

 

اقرا أيضا : ويتش: هل كرسي طفلك بالسيارة أكثر قذارة من مرحاضك؟

 

بالتالي، يجب عليك تنظيفها لأن هذه المواد قد تتحلل بسهولة وتؤثر على المشتريات الجديدة التي تقوم بوضعها في الكيس.

 

وكي تحصل على أكياس نظيفة، عليك إزالة النفايات التي تجدها عالقة فيها ومن ثم وضعها في الغسالة مع إضافة الصابون. واتركها تجف قبل إعادة استخدامها.

عن editor

شاهد أيضاً

السعودية تكشف عن تفاصيل واتهامات بقضية قتل خاشقجي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *